كل ما كنت أغنى، تظنّ أنك تحتاج أموال أكثر للسعادة

التاريخ : 2023-12-05

استثمار

مدة القراءة : 2 دقائق

تزداد حالة "أكل ومرعى وقلة صنعة" في فصل الشتاء، فالتقلبات المزاجية تزداد، والمأكولات الداخلة والطالعة تطلب الرحمة، وتأتي البعض حالة نفسية أشبه بالاكتئاب، تُعرف بالاضطراب العاطفي الموسمي، ويفكّر البعض أن الحل قد يقع جزئيًا على عاتق "الدراهم".

المال يشتري السعادة، وميسي برضو

كذب من قال المال لا يشتري لا سعادة ولا وجاهة، وكذب من قال السعيد هو الغني فقط،  هناك عادات مالية اجتماعية يمكن أن تساعد في التغلب على الأزمة النفسية وتحسّن المزاج! في دراسة حديثة، جُمِعَت آراء الأشخاص حول دور المال في تحقيق السعادة والاستقرار النفسي، وأجاب ٥٩٪؜ من المشاركين بالإيجابية، وتبين أن النسبة الأعلى للإجابة بـ "نعم" كانت بين جيل Y (الذين ولدوا بين ١٩٨٠ وعام ٢٠٠٠)، حيث بلغت نسبتهم ٧٢٪؜. عندما سئل المشاركون عن الراتب الذي يحتاجونه للشعور بالسعادة، تبين أن هذا التقييم يعتمد على مستوى الدخل. فالأشخاص الذين يحصلون على أكثر من ٢٠٠.٠٠٠ دولار سنويًا، أشاروا إلى أنهم بحاجة إلى راتب يبلغ ٣٥٠.٠٠٠ دولار للسعادة والاستقرار النفسي. بينما أبلغ الأشخاص ذوي الدخل المنخفض أن راتبًا سنويًا يبلغ ٣٣.٢٥٠ دولار كان كافيًا لهم.

العادات المالية والتأثير الإيجابي:

من بين العادات المالية التي يمكن أن تساهم في تحسين الحالة المزاجية والمالية: - التوفير والتخطيط المالي، احفظ قريشاتك. -  إنشاء ميزانية شهرية، ومحفظة ادخارية. - تحديد الأولويات المالية من الأهم فالمهم. - الاستثمارات الذكية في الأصول المالية مثل الأسهم والسندات.

الصورة الكبرى: 

السعادة رحلة شخصية، وكل مركبة لها قبطانها، يوجهها كيف يشاء، حسب احتياجاته وأولوياته، وطريقته. أنت من تختار وجهة مركبتك، وأنت من تُحدد مشاعرك، مهما عصفت بك العواصف، وأغرقتك العواقب، اصمل، وتوكّل، وابتسم واسعَد.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

لماذا يطير الوقت دون أن ننجز؟

هل تشعر في نهاية اليوم بأنك قضيت الكثير من الوقت على القليل من المهام؟ إذا كنت ك...اقرأ المزيد

2023-05-11

سبب عصر الاستقالات: ٢٠٪ من الموظفين بائسون

لا يزال "المدير السيء" هو أهم سبب في انخفاض الرضا في العمل: "واجه مديرًا سيئًا و...اقرأ المزيد

2022-08-17

شاربو القهوة باعتدال معدلات وفياتهم أقل

إذا كنت تشعر بتأنيب الضمير على اتكالك الكبير على القهوة في دفع عجلة يومك، إليك ب...اقرأ المزيد

2022-06-05

سبعة صفات تفصل الأطفال الناجحين عن غيرهم

تقول الأخصائية النفسية التعليمية ميشيل بوربا، مؤلفة كتاب "الناجحون" (Thrivers) أ...اقرأ المزيد

2022-04-19