شاربو القهوة باعتدال معدلات وفياتهم أقل


`دراسة Giphy

إذا كنت تشعر بتأنيب الضمير على اتكالك الكبير على القهوة في دفع عجلة يومك، إليك بعض الأخبار الجيدة.

الخبر..

وجدت دراسة نشرت هذا الأسبوع في مجلة Annals of Internal Medicine أن الأشخاص الذين يشربون ١,٥ إلى ٣,٥ أكواب من القهوة يوميًا (حتى لو أضافوا القليل من السكر إليها) لديهم معدل وفيات أقل.

ووجد الباحثون، الذين درسوا ١٧١ ألف شخص في المملكة المتحدة على مدى سبع سنوات، أن شاربي القهوة كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة ٣٠٪ خلال فترة الدراسة مقارنةً بمن لا يشربها. 

 العلماء لا يعرفون بالضبط ما الذي يجعل القهوة مفيدة للغاية، لكن الإجابة قد تكمن في خصائصها المضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تمنع أو تؤخر تلف الخلايا.

"لكن هذا لا يعني أن القهوة هي الدواء الشافي"

ذكرت الدكتورة كريستينا وي (الأستاذة المساعدة في كلية الطب بجامعة هارفارد ونائبة رئيس تحرير المجلة لصحيفة نيويورك تايمز) أن الممارسات الأخرى لشاربي القهوة يمكن أن تسهم في انخفاض معدل الوفيات، مثل النظام الغذائي وممارسة الرياضة، بالإضافة إلى أن الفوائد قد تتلاشى عند الوصول لمستوى الإدمان على القهوة وشرب أكثر من ٤,٥ كوب يوميًا وهذا قد يؤثر سلبًا. 

الصورة الأكبر: على الرغم من الأدلة المشجعة حول القهوة، لا توجد بيانات كافية تشير إلى أن الأشخاص الذين لا يشربون القهوة حاليًا يجب أن يضيفوا "المرور على ستاربكس" إلى روتينهم الصباحي ليتمكنوا من العيش لمدة أطول.

وبالنسبة لشاربيها بكثرة، الاعتدال في الشيء هو السليم لأن "إذا زاد الشيء عن حده انقلب ضده". 



المصدر: Morning Brew

نُشرت هذه القصة في العدد 567 من نشرة جريد اليومية.