افتتاح أكبر مجسم كروي بالعالم

التاريخ : 2023-10-01

تقنية

مدة القراءة : 2 دقائق

افتتحت Sphere Entertainment أحدث وجهاتها وهي Sphere أضخم مجسم كروي في العالم. منظر الكرة الضخمة بديع جدًا في شوارع فيغاس بارتفاع يبلغ ٣٦٦ قدمًا وعرض يصل لـ٥١٦ قدمًا، وفقًا لشركة Yahoo Finance. ويُمكن لأي شخص سواءً كان في الطائرة أو يسير على الشوارع أن يُكحّل عينيه بعروض الإعلانات والتصاميم اللطيفة على المجسم. 

حقائق عن Sphere: 

  • استغرق بناؤها ٤ سنوات
  • تُقدر تكلفتها بـ ٢.٣ مليار دولار
  • تتّسع لـ٢٠ ألف ضيف أو ١٧.٦ ألف مقعد
  • تتميز بتصميم شاشة LED خارجية بمساحة ٥٨٠ ألف قدم مربع، وشاشة LED داخلية بمساحة ١٦٠ ألف قدم مربع، ومكبرات صوت تصل لمساحة ١٦٠ ألف قدم مربع. كما أن تجربة القبّة زاخرة بالتقنية المتقدمة، فهي لا تقبل الدفع بالكاش، وتبثّ واي فاي مجاني، وتوفر محطات شحن للجوالات، وتستقبل الروبوت أورا الضيوف وتُرحب بهم.

عروض وفعاليات Sphere

بعد أن قدّمت فرقة U2 ٢٥ عرضًا مقابل ١٠ ملايين دولار بالإضافة إلى ٩٠٪ من مبيعات التذاكر، وفقًا لبلومبرج. فإن القُبة تستعد لعرض فيلم Postcard from Earth، وهو فيلم غامر من إعداد دارين أرنوفسكي مخرج فيلم “الحوت”، وتبدأ أسعار التذاكر من ٤٩ دولار.

مين صاحب المجسم الكروي؟ 

صاحب المبنى المميز رجل “شاطح” وهو جيمس دولان، الرئيس التنفيذي لشركة MSG Entertainment، ومن شدّة “قداحته” استخدم في إحدى المرات ميزة تقنية التعرّف على الوجه لمنع أعدائه من الدخول لعقاراته ومبانيه. صرّح جيمس لـ Bloomberg بأن نظام الصوت في Sphere يمكن أن “يُفجّر أذنيك" فهو حساس للغاية لدرجة أنك تسمع كل خطأ يرتكبه الموسيقيون. كما تصنع لك القبة تجربة تنغمس فيها جميع حواسك بدءًا من مقاعد تهتز وتقنيات لنشر الروائح والرياح والتحكم بدرجة الحرارة.  صحيح أن التقنيات مكلفة، ولكن إذا كان السائحين مستعدين للدفع مقابل التجربة، فالوجهة تستحق الاهتمام بالفعل. عالماشي: يقول المؤسس جيمس دولان أنه استلهم فكرة القبة من فيلم The Veldt الذي يحكي قصة حضانة تعرض للأطفال مشاهد مقاربة جدًا للواقع. ولكن الفيلم يحكي أيضًا قصة دموية لعائلة أصبحت تعتمد كليًا على التقنية.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

بارني عاد ويباشر عمله من جديد

إذا كنت من عشاق بارني وتسيطر عليك النوستالجيا وذكريات الطفولة، فهذا خبر يهمك. ال...اقرأ المزيد

2023-02-16

موضة الغطس بالثلج

حمامات الثلج تنتشر هذه الفترة، والشركات تغوص في عالم الأعمال المربح متوجهةً نحو ...اقرأ المزيد

2022-11-21

إعادة تعريف متاجر أبو خمسة دولار

بينما كانت معظم المتاجر تعاني أيام الجائحة، استغلت متاجر "أبو دولار" (Dollar Gen...اقرأ المزيد

2021-09-14

شراء الأثاث وغيره بالواقع المعزز

موقع Wayfair (أشهر مواقع شراء الأثاث عبر الإنترنت في أمريكا) مصمم على قتل المتعة...اقرأ المزيد

2021-06-27