تحكم جيل زد يصل لمجالس الإدارة

التاريخ : 2023-09-10

إدارة

مدة القراءة : 2 دقائق

على مدى السنوات الماضية، وقف العالم مدهوشًا أمام صرامة جيل زد في بناء الحدود، بداية برفضهم لثقافة العمل الاعتيادي مرورًا بمقاطعة الحليب والآن نجدهم يحاضرون مجالس الإدارة عن كيفية إدارة شركاتهم! 

اليد العليا 

أجبرت ثورية جيل زد العالية الشركات بأن "تحسب لهم ألف حساب". تخيل أن تكون بمواجهة جيل يمثل ٤٠٪؜ من سكان العالم ولديه مبعوثون في جميع المراحل: (طلاب/ مؤثرين/ آباء وأمهات/ موظفين) ويشترك غالبيتهم في الإيمان بنفس القضايا؟ فلو عبثت معهم، أنت تخاطر بشركتك.   

"استعد للتغيير أو استعد للانقراض"

يضرب جيل زد الشركات بيد من حديد في العديد من القضايا مثل: مواجهة ظروف العمل الرأسمالية بالاستقالات الصامتة، وشن حملات شديدة اللهجة على الحملات التسويقية "اللااخلاقية" من وجهة نظرهم. اذن؛ كيف تأمن "جيل زد ما يقلب عليك"؟ ببساطة تحالف معهم.   

خطوة حكيمة 

قررت بعض الشركات أن تستفيد من هذا المنظور "الشبابي"، وتتبناه حتى لا تلفظهم عجلة التنمية بسبب تقليديتهم المفرطة؛ وحتى الآن لدينا:  - شركة moon juice المتخصصة بالأغذية الصحية، أنشأت مجلسًا استشاريًا مكونًا مما يزيد على ٢٠ موظفًا من جيل زد، مهمتهم مناقشة كل ما يتعلق بمنتجات الشركة، بداية من أسماء المنتجات ونهاية بتسعيرها، ومن ثم يجمتعون مع المجلس التنفيذي مرة في الشهر لعرض وجهات النظر الشابة عليهم.  - شركة Ascend المتخصصة بالعلاقات العامة، أنشأت مجلسًا إرشاديًا من جيل زد، مهمتهم الأساسية هي مقابلة العملاء وتوضيح (المسموح/ الممنوع) من وجهة نظر جيلهم. - شركة Dcdx هي شركة استشارية قائمة بالكامل على موظفين من جيل زد، موضع قوتهم أنهم يفهمون مزاج جيل زد جيداً.  

الصورة الكبرى

المجالس الاستشارية ليست مجرد "هبّة" فالكثير من الشركات بدأت بتبني الفكرة بحكم أن جيل زد لا يزالون في بداية مسارهم المهني، لذلك فهي بحاجة لسماع وجهات نظرهم، مع العلم أن نقد جيل زد حاد، فلا بد أن تهيئ مجالس إدارة الشركات أنفسها لسماع آراء تصدمهم.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

كيف أصبح الذكاء الاصطناعي بديلًا عن القادة؟

"سوالف" سرقة الذكاء الاصطناعي للوظائف وتهديده للعمال البسطاء وصنّاع القرار المهم...اقرأ المزيد

2024-02-19

توجه الاقتصاد من العالمية إلى المحلية

إذا كنت من المعجبين بالعولمة وتؤمن بان الإنسانية تنجح عندما تتفاعل وتنقل خبراتها...اقرأ المزيد

2022-03-29

موجة الاستقالات العظيمة

الشركات التي نجت من الجائحة، ستبدأ في مواجهة مشكلة جديدة: احتمال استقالة أكثر من...اقرأ المزيد

2021-06-15

الشباب سئموا من نصائح بافيت

أطلقت منصة روبن هود بياناً رسمياً يعتبر تعليقات بافيت على تطبيقهم إهانة للمستثمر...اقرأ المزيد

2021-05-05