كيف أصبح الذكاء الاصطناعي بديلًا عن القادة؟

التاريخ : 2024-02-19

مدة القراءة : 2 دقائق

"سوالف" سرقة الذكاء الاصطناعي للوظائف وتهديده للعمال البسطاء وصنّاع القرار المهمين ما تخلص؛ والطقطقة على الفجوة الثقافية بين جيل زد والأجيال السابقة ما تخلص أيضًا؛ ولكننا اليوم سنتحدث عن تقاطع هاتين المصيبتين. 

"لت وعجن" 

جيل زد يصرّح مرارًا وتكرارًا بأنه لن يحتمل ظروف العمل السيئة، ولا الرواتب المتدنية، لكنهم واقعيًا "ماكلين هوا" حتى إنهم أصبحوا يعتبرون النوم  وسيلة ترفيه مجانية. وعلى الجانب الآخر جيل إكس (مواليد ما بين عام ١٩٤٥ إلى ١٩٧٩) مسيطرين على الدنيا ومعظمهم "مرفوع ضغطهم" من الجيل الدلوع وشعارهم "أنشف بقه" ويعتقدون بأن الاحترام يجب اكتسابه، والدنيا ما تجي إلا بالعين الحمراء. 

لقاء الجبابرة

ما بين الطفل المكابر العنيد، والشيخ النرجسي المستبد ازدهر الذكاء الاصطناعي. بالتأكيد جيل زد لا يزالون مبتدئين في سوق العمل، يحتاجون للتوجيه والإرشاد، لكنهم أقل صبراً من تحمل ضريبة طلب العلم، فصراخ أحد المدراء عليهم أو انشغاله المستمر هو "رد فلاق" يثير زهدهم "بالقصة كلها" بينما جيل إكس يرغبون بتلميذ متواضع "يحشر نفسه" في جدولهم ويأخذ كلامهم كمسلمات لا شك فيها ويمتن حتى للأحبال الصوتية التي تحركت في سبيل تأنيبه.  حتى تجلى الذكاء الاصطناعي..

الحاصل؟ 

يعتقد نصف جيل زد بأن الذكاء الاصطناعي أنفع من مدرائهم حين يتعلق الأمر بالتوجيه المهني، فرؤيته شاملة ،مستمع جيد، يتكلم عن علم. 

بالأرقام

  الصورة الكبرى:

مكن الذكاء الاصطناعي الآلة لأول مرة في التاريخ، من أن تأخذ أدورا محتكرة بالنسبة للبشر، مثل الكتابة، التوجيه، النصائح، فهل البشر لديهم القدرة على إعادة هندسة بنائهم الاجتماعي والوظيفي، للتعامل مع الوافد الجديد؟

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

تحكم جيل زد يصل لمجالس الإدارة

على مدى السنوات الماضية، وقف العالم مدهوشًا أمام صرامة جيل زد في بناء الحدود، بد...اقرأ المزيد

2023-09-10

ترند تيكتوك: وظائف كسولة للبنات

سميّة بعض بيئات العمل حقيقة لا يختلف عليها اثنان، بالرغم من "التطبيل" لأفكار مثل...اقرأ المزيد

2023-08-07

دروس من مسلسل "Succession" عما لا يشترى بالمال

إن كنت من مشاهدي المسلسل هذا مقال خفيف عن أبرز النقاط فيه، وإن كنت تنوي متابعته ...اقرأ المزيد

2023-06-06

شخص يشارك جمعه مليون دولار بكسر ٦ ثوابت اجتماعية

دائمًا ما نسمع قصص نجاح الأثرياء، وبالتأكيد نعاني من وفرة نصائح المدراء التنفيذي...اقرأ المزيد

2023-02-05