هل ناديلا أفضل رئيس في قطاع التقنية؟

التاريخ : 2023-08-29

إدارة

مدة القراءة : 2 دقائق

قاد ناديلا ، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت انتصارات باهرة في مجال الذكاء الاصطناعي، وأعلن خلال مكالمة الأرباح الشهر الماضي أن مايكروسوفت تحتل "المرتبة الأولى" وتُعد الشركة الرائدة في بيع خدمات الذكاء الاصطناعي، المستندة إلى الحوسبة السحابية، لكن تراجع لاحقًا وقال: "التفوّق المبكر في التقنية، ليس مهمًا "!

استثمار ناجح يُحدث نَقلة نوعية:

أبرمت مايكروسوفت صفقة بقيمة ١٣ مليار دولار مع شركة OpenAI والتي أصبحت نقلة نوعية لمايكروسوفت في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث منحتها فرصة للاستفادة من أحدث التقنيات التي طورتها منصة تشات جي بي تي ChatGPT. 

بالأرقام:

  • تجاوزت القيمة السوقية لمايكروسوفت حاجز الأثنين تريليون دولار، مما جعلها تنضم إلى أبل في صفوف الشركات التي تتخطى قيمتها الثلاثة تريليونات دولار.
  • توقع محلل في "إيفركور آي إس آي" Evercore ISI أن يسهم الذكاء الاصطناعي في إضافة ما يصل إلى ١٠٠ مليار دولار إلى إيرادات مايكروسوفت السنوية بحلول عام ٢٠٢٧، وهو عائد استثمار ممتاز على مبلغ الاستثمار البالغ ١٣ مليار دولار.

النجاحات لا تدوم :

شهدت فترة حكم ناديلا مراحل صعود وهبوط، ومشاكل وتحديات: - عانى محرك البحث بينج من منافسة هيمنة جوجل في مجال البحث. - كابدت أجهزة مايكروسوفت سيرفس للنجاح والتفوّق على أجهزة أبل. تأخرت مايكروسوفت عن شركات التقنية الكبرى الأخرى بالتطورات وفرص السوق، على الرغم من استحواذها على لينكد إن، وقيت هَب، وشركة موجانج ستوديوز، صانعة لعبة ماين كرافت، حتى توصلت هذا العام عن التخليّ عن أكثر من ١٠ آلاف وظيفة.

الصورة الكبرى:

استعادت مايكروسوفت مكانتها في الصدارة وحققت تقدمًا كبيرًا في مجال التقنية بعد تركيزها على الذكاء الاصطناعي، وأخيرًا حصل ناديلا على الاعتراف والتقدير.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

مايكروسوفت من كبارية الذكاء الاصطناعي

تباهت شركة مايكروسوفت بتفوقها في مجال الذكاء الاصطناعي الأيام الماضية، حينما أعل...اقرأ المزيد

2024-02-07

هل ستنتهي اسطورة OpenAI؟

أطلقت OpenAI في نوفمبر الماضي؛ أي قبل عام بالضبط منتجها ChatGPT الذي غيّر العالم...اقرأ المزيد

2023-11-22

هل ستنتهي اسطورة OpenAI؟

أطلقت OpenAI في نوفمبر الماضي؛ أي قبل عام بالضبط منتجها ChatGPT الذي غيّر العالم...اقرأ المزيد

2023-11-22

بافيت في أفضل أحواله بسبب آبل

ربحت شركة وارن بافيت (بيركشاير هاثاوي) حوالي ١٠ مليار دولار في يوم واحد من شركة ...اقرأ المزيد

2022-01-30