هل من الممكن أن تصغر في العمر؟

التاريخ : 2023-01-29

حول العالم

مدة القراءة : 2 دقائق

نعم، لكن بمليوني دولار..    يقسم العلماء عمر الإنسان لنوعين، الأول هو العمر الزمني الذي يُحسب بعدد السنوات التي عاشها، أما الثاني فهو العمر البيولوجي والذي يُقاس بخلايا أعضاء الجسم، فقد تشاهد رجلاً سبعينياً، لكن صحة جسده بعمر الثلاثين، فهو يُمارس الرياضة، وتركيزه عالٍ وذاكرته ممتازة.   

القصّة: 

قضى بريان جونسون صاحب الخمسة والأربعون عامًا سنوات عمره في تأسيس شركة (برين تري بيمنت سولوشن) التي باعها في ٢٠١٣ بـ ٨٠٠ مليون دولار، ولكنه دفع الثمن غاليًا، فبعد العمل المرهق لسنوات، حقق خلالها ثروة مالية لكن وجد نفسه ذا مال وثير بجسد متعب وروح مكتئبة.    قرّر عندها بريان استعادة ما فات، فاشترك في مشروع (بلو برنت) الذي يهدف إلى تصغير عمر الإنسان البيولوجي. يتناول بريان أكثر من عشرين حبة مكمل غذائي، ويلتزم بنظام نباتي يحتوي على ١٩٧٧ سعرة، ويتّبع جدول رياضة ونوم صارمين، ويجري فحوص طبية باستمرار لقياس التقدم بإشراف أكثر من ثلاثين خبير.  صرّح قائد فريق (بلو برنت) د. أوليفر زولمان: أن النتائج ليس "مذهلة" ولكنها "بسيطة ومعقولة"، وقد يُثبت هذا البرنامج أنه من الممكن وراثيًا تصغير العمر الطبي لأعضاء الإنسان.  أما بالنسبة لتجربة بريان، فقد ذكر أن قدرة رئتيه وبشرته ولثته هي لشخص أصغر بعقود، وسيكلفه البرنامج مليوني دولار أمريكي في ٢٠٢٣م، إلا أن المؤشرات تتوقع أن أسعار برامج تصغير العمر ستكون أرخص مستقبلًا.   

قطاع إطالة العمر..

فكرة القطاع مثيرة للجدل، ولكن حجم الاستثمارات فيه ضخم، فقد سجلت استثماراته زيادة قدرها ٤٠ مليار دولار في ٢٠٢٠م، وقد يصل سعر القطاع لـ٦٠٠ مليار دولار في ٢٠٢٣م حسب موقع تيككرنش

من أبرز الشركات في هذا المجال:

  • شركة (أتوس لابس) لحيوية التقنية التي انطلقت برأس مال يصل لــ٣ مليار دولار، أما هدفها فهو اكتشاف طريقة لإعادة ضبط عملية التحكم في الجينات.
  • شركة (يوني با تكنولوجي) التي تسعى لتطوير عقار يتخلص من الخلايا التي شاخت ولكنها لم تمت.
  • شركة ( لويال) التي تسعى لإطالة حياة الكلاب.   أخيرًا: دخل العملاق جوجل أيضًا لهذا المجال مع شركة (كاليسكو) ولكنه لم يصرّح أبدًا عن نشاطها. 

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

ما هي فكرة آدم نيومان المليارية الجديدة؟

كما ذكرنا لكم، وقّع صندوق أندريسن هورويتز أكبر شيك في تاريخه، بقيمة ٣٥٠ مليون دو...اقرأ المزيد

2022-08-22

ماهي القرارات المالية التي ندم عليها أكثر الناس؟

عندما يتعلق الأمر بالقرارات المالية، فالكل لديه تجارب يندم عليها. فالكثير ندم لب...اقرأ المزيد

2022-02-13

هل جاء الوقت لنعود للدجاج الأصغر؟

تربية الدجاج التجارية أوصلته لمرحلة من الضخامة الضخمة. فقبل ١٠٠ عام كان الدجاج ا...اقرأ المزيد

2021-11-10

أسباب وصول العقار لأعلى مستوياته

رغم كل أحداث الاقتصاد، لكن أسعار المنازل مرتفعة بشكل خيالي في أماكن متعددة حول ا...اقرأ المزيد

2021-08-01