منتجعات صحية للمحترقين وظيفيًا

التاريخ : 2023-05-10

إنتاجية

مدة القراءة : 2 دقائق

يُقال أن ٥٢٪؜ من الموظفين السعوديين تعرضوا للاحتراق الوظيفي، وأما في أمريكا فهناك ٨ من كل ١٠ موظفين تعرضوا لذلك أيضًا. لكن يبدو أن الاحتراق الوظيفي لن يستمر كمشكلة مستعصية خصوصًا على الأثرياء.

منتجعات المحترقين 

ظهرت منتجعات إعادة تأهيل المحترقين وظيفيًا والمرهقين من كثرة الضغوطات.  أحدها منتجع استانا Istana والذي يتضمن برنامجه أنشطة للعلاج البدني وكذلك العلاج النفسي من خلال جلسات اليوجا والتأمل.  توفر أيضًا هذه المنتجعات أنواع أخرى من العلاج منها ما هو متوقع كالعلاج بالفن، ومنها الغريب كالعلاج بجلسات EMDR أو ما يعرف بإزالة التحسس وإعادة المعالجة عن طريق حركة العين، وآخر شاطح كالعلاج باستخدام التخدير. هذه المنتجعات ليست حكرًا على المحترقين وظيفيًا، بل تهدف كذلك لمعالجة الاكتئاب والاضطرابات وغيرها من المشاكل النفسية والمتعلقة بالإدمان. يقول مؤسس استانا أن الطلب عليهم ارتفع بنحو ٦٠٠٪؜ منذ مارس ٢٠٢٠م.

ماذا عن الأسعار؟

تستطيع حجز رحلة لأحد هذه المنتجعات والمكوث هناك بدءًا من أسبوع لشهر، وذلك حسب الميزانية طبعًا. وفقًا لبلومبيرج بزنس تتراوح الأسعار في هذه المنتجعات من ٥ الآف إلى ١٠ الآف دولار في الأسبوع. وبالنسبة لمنتجع استانا فالأسعار تتراوح بين ٣٠ ألف وحتى ٥٥ ألف دولار في الأسبوع.

أخيرًا: إذا كنت تعتقد أن منتجع استانا بالغ في الأسعار، فهناك منتجع Swiss clinic Kusnacht Practice والذي تعادل فيه تكلفة الشهر لقيمة رولز رويس جديدة، فالأسبوع هناك يصل إلى ١٣٣ ألف دولار.  وفي حال كنت محترقًا ومرهقًا ولا تملك المال الذي يمكنك من حجز أسبوع في أحد هذه المنتجعات، فأسأل نفسك لماذا تبذل كل هذا الجهد في المقام الأول؟

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

إبر فقدان الشهية يهدد قطاعات بأكملها

تخيل أن تفقد ما يصل إلى ١٥٪؜ من وزنك دون ممارسة رياضة أو خطة رجيم، كل ما عليك هو...اقرأ المزيد

2023-10-09

مهارات تساعدك على اكتشاف الكاذبين

يبتكر البشر منذ آلاف السنين طرقًا شتى لكشف الكاذبين، وجميعها تبوء بالفشل. وحتى ب...اقرأ المزيد

2022-06-26

مبيعات قياسية للشكولاتة والحلويات

قضى الأمريكيون على ٣٦,٩ مليار دولار من الشكولاتة والحلويات الأخرى في عام ٢٠٢١، و...اقرأ المزيد

2022-03-20

8 أشياء ستكون أكثر تكلفة في عام 2022

بين التضخم وقضايا سلسلة التوريد المستمرة، ترتفع أسعار السلع الاستهلاكية في جميع ...اقرأ المزيد

2022-01-02