أجهزة أبل الجديدة تتصل بالطوارئ إذا ركبت قطار الموت

التاريخ : 2022-10-12

تقنية

مدة القراءة : 1 دقائق

كشفت أبل في سبتمبر الماضي عن ميزة حديثة في الجيل الجديد من أجهزة أبل وهي (كاشف الصدمات). تستعمل هذه الميزة حساسات لمعرفة إذا سقط الشخص أو تعرض لحادث، ثم تُظهر على الجهاز إشعار للعدّ التنازلي، إذا لم تُلغي العد التنازلي سيتصل الجهاز بأرقام الطوارئ العامة مثل 911 أو بالأرقام التي سجلتها كأرقام طوارئ على هاتفك، وستُرسل لهم أيضًا موقع وقوع الحادثة.

الخبر؟  عندما ركب بعض الناس قطار الموت ونزل القطار بهم بسرعة للأسفل أو توقف فجأة ظنت الساعة أن الشخص كان في السيارة وتعرّض لحادث فاتصلت على أرقام الطوارئ.  وقد أعلن مركز اتصالات الطوارئ في أوهايو أن المركز تلقى -منذ شهر سبتمبر الماضي فقط- أكثر من ٦ اتصالات طوارئ من أشخاص ارتدوا ساعة أبل أثناء ركوبهم لقطار الموت في مدينة الملاهي الشهيرة "كينغز آيليند".

الجانب المشرق.. سوّقت أبل لميزة (كاشف الصدمات) كثيرًا، وأقبل الكثير من الناس على شراء ساعة أبل الجديدة لأنهم شعروا بأنها لا تمزح أبدًا لو شعرت فقط بأنك في موقف صعب.

الجانب المظلم.. قد يضحك الناس على حساسية ساعة أبل المفرطة، ولكنها تسببت في فواجع. فقد تحدث سائق دراجات عن موقف حصل له، حيث سقطت الساعة منه أثناء ركوب الدراجة فاتصلت بوالدته وحبيبته لأنها ظنت أنها حالة طوارئ.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى