ماسك يضع تغريداته "بالغصب" في قمة التايملاين

التاريخ : 2023-02-19

إدارة

مدة القراءة : 2 دقائق

يبدو أن ماسك لا يتعامل مع تويتر وكأنه "برنامج أبوه" بل كبرنامجه شخصيًا -وهو صحيح نسبيًا-.  في عالم الأغنياء، إن لم يحقق حسابك تفاعلًا كافيًا ليس عليك إلا شراء البرنامج ومن ثم أمر المهندسين بتغيير الخوارزميات لصالحك حيث تكون المحور -بالقوة- بغض النظر عن محتواك، أو تفضيلات الجمهور، المهم أن يراك الجميع قسرًا. 

ماذا حصل؟ 

كتعليق على مباراة السوبر بول، شارك إيلون ماسك رأيه على تويتر، وهذا ما فعله الرئيس جو بايدن أيضًا، لكن الخوارزميات كانت بصف بايدن حيث حصلت تغريدته على قدر أكبر من الاهتمام -مقارنةً بماسك- حدث اعتيادي أليس كذلك؟ بالطبع لا!   

استنفار..

استيقظ موظفي تويتر الساعة الثانية بعد منتصف الليل على إشعار من برنامج سلاك "الذي تستخدمه تويتر لتنظيم أعمالها" كان الإشعار مصنف كـ "مشكلة طارئة عاجلة تتطلب التدخل السريع!!" مما أدى لفزع ٨٠ موظف لدرجة النهوض من الفراش وتعديل برمجة تويتر. 

المشكلة؟ 

كانت المشكلة التي استحقت أن يوقظ موظفيه ويعبث بسلام ليلتهم هي بالضبط يا سادة "ليش بايدن أكثر شهرةً مني؟"  ولكي لا يغضب الرئيس قام مبرمجي تويتر بتعديل الخوارزميات لتعمل بصف رئيسهم ومضاعفة معدل ظهور تغريداته لألف ضعف "ألف ضعف بشكل حرفي" مما يعني أن تويتر سيجبر مستخدميه للنظر لتغريدة ماسك رغمًا عنهم ومعاملته باحتفاء لتفادي موجة غضبه. لكن لإحقاق الحق يقال بأن هناك خلل بسيط جعل تغريدة ماسك تظهر أقل بقليل من المفترض، ولكن الإجراء التصحيحي مبالغ به قطعًا. 

الصورة الأكبر:

ماسك مدير تنفيذي متعدد، ويبدو أن تويتر لعبته -أو شركته- المفضلة، وهذا ما جعل مستثمري تيسلا يطالبونه بترك -العبث- والتركيز على ما يهم. ولكن رغم إقرار ماسك بإهماله لتيسلا إلا أن سهمها ارتفع بنسبة ٧٠% مما قربه من استعادة لقب أغنى أغنياء العالم.  على كلٍ من الوارد أن الملل بدأ يتسلل لماسك حيث قال بأنه يبحث عن رئيس تنفيذي ليشغل منصبه في تويتر. 

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

صار عمر Gmail عشرين سنة

في ١أبريل ٢٠٠٤ ظهرت شركة جوجل بتصريحات أشبه بأفلام الخيال العلمي، وبشرت العالم ب...اقرأ المزيد

2024-04-02

وثائق مسربة من أوبر تكشف عن ممارسات غريبة في الشركة

قام أحد المدراء السابقين في أوبر بتسريب ما يزيد على ١٢٤ أليف ايميل، ورسالة نصية،...اقرأ المزيد

2022-07-13

عندما يقرأ مضيف بودكاست إعلانك فهو يتحكم في علامتك التجارية

"ما هذا المنتج الغبي الذي نعلن عنه؟ هل أنا وافقت عليه؟ هذا من أسخف ما رأيت. من س...اقرأ المزيد

2022-06-27

قصة اختراع جهاز الكاشير

تعود القصة للقرن التاسع عشر وتحديدًا في حانة جيمس ريتي في ولاية أوهايو، والتي با...اقرأ المزيد

2022-05-23