على خطى تويتر.. ميتا تطلق خدمة الاشتراكات المدفوعة

التاريخ : 2023-02-22

تسويق

مدة القراءة : 2 دقائق

بعد أن تصدر إيلون ماسك أخبار وسائل التواصل الاجتماعي بأفكاره الجديدة، حصل مارك زوكربيرغ على نصيبه بعد أن أعلن عن تقديم منصتي فيسبوك وانستقرام لميزة اشتراكات مدفوعة.

"توثيق ميتا"

ستُطلَق ميزة توثيق ميتا في استراليا ونيوزيلاندا في الأسبوع الحالي ، تتبعها بقية المناطق لاحقاً. تشبه مزايها مزايا الاشتراك المدفوع تويتر بلو كثيرًا، ولكن توجد بعض الفروقات بينهما:  - سعر اشتراك ميتا أغلى، فقيمة الاشتراك من المتصفح ١١،٩٩ دولار ومن الهاتف ١٤،٩٩ دولار. في حين أن يكلف تويتر بلو ٨ دولاراً من المتصفح و١١ دولار من الهاتف.  - يتطلب توثيق ميتا إثبات الهوية الوطنية لإتمام الاشتراك، أما تويتر بلو فيطلب نقودك فقط.  

ماذا يقدم توثيق ميتا؟

إلى جانب العلامة الزرقاء، ستحصل على أولوية في ظهور محتواك للجمهور، وسيكون التواصل مع العملاء أسرع ، بالإضافة إلى مميزات أخرى.  

ما هدف مارك من إطلاق الاشتراكات؟

1. يقول مارك أن الهدف من الخدمة هو "زيادة المصداقية والأمان في المنصات"، وقد يُساعد توثيق ميتا على التقليل من الحسابات المزيفة المنتشرة.  2. تسعى ميتا لزيادة نموها في أسرع وقت، وذلك لتحقيق سعيها لابتكار الميتافيرس، ولتعويض الخسائر التي تكبدتها بعد تغيير أبل لإعدادات الخصوصية، وعدم استقرار سوقها في الإعلانات. 3. لم يعد التوثيق حصرًا على السياسيين والمشاهير، يمكن الآن لأي شخص قادر على الدفع أن يحصل عليها، وهي ميزة تحكي تغيرا في النظرة نحو المشاهير والمتابعين.  

الصورة الأكبر:

ستُغيّر ميتا من عالم صناعة المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاقها للاشتراكات المدفوعة. فالمنصات لن تُظهر لك صورة صديقك في الملعب أو بنت أختك في أول يوم لها في المدرسة، بل صور أشخاص اشتركوا في توثيق ميتا وحصلوا على أفضلية في ظهور ووصول محتواهم. 

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

تحول آبل إلى عملاق إعلانات

السنة الماضية أطلقت آبل "شفافية تتبع التطبيقات" (ATT أو App Tracking Transparenc...اقرأ المزيد

2022-08-16

سناب يطلق نسخة بدون إعلانات

على عكس العديد من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، كان سناب شات متاحًا فقط على ال...اقرأ المزيد

2022-07-26

تطبيق جديد يغيّر النظرة التقليدية لمنصات التواصل الاجتماعي

دائما ماتُتهم شبكات التواصل الاجتماعي بأنها "ماهي صدقية"، وأن حياة مشاهيرها في ا...اقرأ المزيد

2022-04-07

تويتر تغربل منتجاتها الإعلانية

قبل رمضان "خلّصنا" البيت مما تجمّع في المستودع، ويبدو أن تويتر يستعدون أيضاً للت...اقرأ المزيد

2021-04-13