الحرب على التطبيقات الصينية

التاريخ : 2023-03-06

تشريعات

مدة القراءة : 2 دقائق

لا يقتصر اعتبار الحكومة الأمريكية تطبيق تيك توك تهديدًا للأمن القومي بل يشمل بقية التطبيقات الصينية كما كشفت وزيرة التجارة الأمريكية "جينا ريموندو" ذلك في مقابلتها مع بلومبيرج.  

 التصريح..

أفادت الوزيرة قائلة: "يُقلقنا وجود شركات تدعمها الصين في هواتف عشرات الملايين من الأمريكيين بعضهم من يعمل في القطاع العسكري. ويُعتبر تيك توك واحد من التطبيقات التي نمتلك تجاهها مخاوف تتعلق بالخصوصية والبيانات والمعلومات المضللة". تحتّل التطبيقات الصينية قائمة أكثر التطبيقات المجانية شيوعًا في الولايات المتحدة، يعتلي قائمة أبل آب ستور تطبيق تيمو وكابكت وتيك توك، في حين يتصدر قائمة قوقل بلاي كل من تيمو وتيك توك ولعبة ستريت فايتر وموقع شي إن، و جميعها تطبيقات صينية ماعدا لعبة ستريت فايتر.  

إشهار السلاح في وجه تيك توك

وافقت لجنة في مجلس الشيوخ على تشريع لحظر تطبيق تيك توك في الولايات المتحدة، ولكن يجب عرض القانون على مجلس الشيوخ والنواب والحصول على موافقة الأغلبية قبل بدء تطبيقه، مع ذلك فقد أعلنت الحكومة سابقًا عن إعطاء مهلة مدتها ثلاثين يومًا اعتبارًا من ٢٧ فبراير للموظفين الفيدراليين لمحو التطبيق من أي جهاز تابع للحكومة.  

اختلاف التقنيين بشأن خطورة تيك توك

صرحت مسؤولة تنفيذية في مركز أبحاث أسسه الرئيس التنفيذي السابق لقوقل باحتواء جميع التطبيقات الصينية على مخاطر مماثلة للتي تملكها تيك توك خاصة فيما يتعلق بجمع البيانات واستغلالها والتأثير غير المباشر.  في حين عبر آخرون عن مبالغة ردة فعل الحكومة، واقترحوا بعدم وجود أي خطر على الفرد خاصة مع تنزيل مئة مليون أمريكي للتطبيق. وأكد خبير التقنية والكاتب كيفن قائلًا "يتحتم على المشرعين وصانعي القرار وأصحاب الكلمة تقديم دليل ملموس للخطر الذي يسببه التطبيق".

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

ايبيك تنتصر في قضيتها ضد قوقل

على غرار مقولة الشيوعيين "لن يخسر العمال بنضالهم غير القيود"، تقول ايبيك قيمز "ل...اقرأ المزيد

2023-12-17

هاكر يقول أن لديه بيانات مليار شخص صيني

قال هاكر اسمه "تشاينا دان" في منتدى للجرائم السيبرانية أنه استطاع الحصول على بيا...اقرأ المزيد

2022-07-06

انتشار المنتجات المقلدة

٢٠٢٠ كانت أحد أفضل السنين للتجارة الإلكترونية. ولكن أظهرت بعض التقارير أنه مع نم...اقرأ المزيد

2020-12-30

تقسيم الإنترنت

ماحدث مؤخراً من ضغط أمريكي على تيك توك (بايت دانس) ينبئ بأن أمريكا بدأت بتطبيق ا...اقرأ المزيد

2020-08-20