الجنون على عبوات مياه ستانلي

التاريخ : 2024-01-15

مدة القراءة : 2 دقائق

تداولت، ولا زالت تتداول منصات التواصل الاجتماعي، عبوات تعبئة مياه من شركة ستانلي، ولاقت رواجًا واهتمامًا قد لا يكون مُبالغاً فيه، كونها تفردت عن الجميع بمميزات عملية عدّة، ولكن الميزة المَخفية التي اكتشفناها، أن عبوات ستانلي لها “سبعة أرواح”، حسب المقاطع المنتشرة لها

سرّ القوة الشرائية:

ارتفعت إيرادات شركة "ستانلي" من ٧٤ مليون دولارًا في عام ٢٠١٩م إلى ٧٥٠ مليون دولاراً في عام ٢٠٢٣م، وفقًا لتقرير نشرته شبكة "سي إن بي سي"، واندفع الناس لشرائها لسببين رئيسيين: - صُمِمَت بتقنية عازلة للحرارة. -  حجمها يتناسب مع قواعد حامل الأكواب بالسيارات.

سرّ الرواج، وتحقيق الشهرة:

تجاوز إقبال المتسوقين في بعض فروع متجر "تارجيت" في أمريكا حدود التوقعات، وتحوّلت أرفف البيع إلى ساحة عراك لاقتناء عبوة ستانلي، ونفدت في غضون دقائق، وتبقى منها كمية قليلة، عُرضت لاحقًا في منصات أشبه بالسوق السوداء، كما بيعت بأسعار تتجاوز الـ ١٠٠ دولار، مع العلم أن سعرها الأساسي يتراوح ما بين ٢٠ و ٤٥ دولار فقط، فما السبب وما السر؟

السر هو التسويق، صحيح أن الجودة “تفرق”، وقد تميّز المنتج عن غيره، لكن للتسويق أيضًا أهمية بالغة قد لا يتخيلها البعض، ولا يُلقي لها بالًا. عُيّن رئيس جديد في عام ٢٠٢٠م، وهو خبير تسويق ساعد في نجاح وإحياء منتجات "كروكس".  ومن عناصر التسويق الناجحة: الاهتمام بالفئة المستهدفة، وجذبهم عن طريق تصنيع منتجات، بالألوان المُفضلة لهم، والخصائص المفيدة لاحتياجاتهم.

الصورة الكبرى:

تعلّمنا من موجة انتشار عبوات ستانلي أن: - الدنيا حظوظ: قام حظّك يا ستانلي من بين قرائنك، وبعد عشرات السنين منذ التأسيس!  - الدنيا تأخذ وتعطي: أخذت “أنتكتها” وأعطت الجودة.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

موت تطبيقات التواصل

 يتنافس المبرمجون على إنشاء برامج وتطبيقات جديدة بأفكار رهيبة، يكتسح بعضها السوق...اقرأ المزيد

2023-03-27

أقل من ٥٪؜ من صناع المحتوى يكسبون ١٠٠,٠٠٠ دولار سنويًا

مع وتيرة الحياة المتسارعة بدأت فلسفة "الثراء السريع" تتحول لنمط تفكير ومعتقد قاب...اقرأ المزيد

2022-10-03

شركات تنتقل للميتافيرس بدون سبب

أحد أغرب الأشياء التي حدثت هذا الأسبوع كان إعلانًا من شركة التوصيل UPS يقول "نرا...اقرأ المزيد

2022-05-26

ماسك يعيش في بيت سعره ٥٠,٠٠٠ دولار

القليل قد يقنعوا بالسكن في بيت مساحته ٣٥ متر مربع إن كانت ثروتهم تقارب ١٨٥ مليار...اقرأ المزيد

2021-08-11