إكس يبيعون إعلاناتهم عبر جوجل

التاريخ : 2023-09-26

تواصل اجتماعي

مدة القراءة : 2 دقائق

منذ استحواذ إيلون ماسك على تويتر العام الماضي ونحن نشهد انهياره التدريجي؛ بداية بموجة التسريح مرورًا بخسارة ثقة المعلنين وانتهاء بخنق الطائر الأزرق البهيج واستبداله بعلامة اكس.  ولكن ما موقف أغنى رجال العالم من هذا كله؟ 

الوضع الحالي؟ 

محبط، لا يوجد علامات مبشرة، كان استحواذ إيلون ماسك على المنصة عاملًا جذريًا بتنفير المعلنين، فمنذ استلامه لزمام الأمور انخفضت العوائد الإعلانية بنسبة ٥٠٪؜!  آمن جاك دورسي بقدرات إيلون ماسك لإعادة إحياء تويتر، ولكن بدلًا من أن يحل المشكلة، تحول هو نفسه للمشكلة، وأصبح بحاجة لأن يحله شخص ما.

"ترك الهياط" وبدأ يتصرف كرجل أعمال

لعل التجربة التويترية الأكسية كانت كفيلة بنزع نظارة "الرهابة الزايدة" التي يرى إيلون فيها نفسه، فقد أدرك بأنه ليس أفضل واجهة إعلانية مما جعله يعيد هيكلة فريق الإعلانات، بعدها بحث بدراسة معلنة، تبين أن ب أفضل ووجد أن ٨ من كل ١٠ معلنين نشطيين على أكس هم شركات ناشئة ومتوسطة، وهكذا قرر توزيع رصيد إعلاني بقيمة ٢٥٠ دولار لكل شركة بشكل عشوائي لتشجيعهم على الإعلان عبر المنصة، وأخيرًا نحى غروره جانبًا وتعايش مع حقيقة أن كثيرًا من المعلنين السابقين "طاروا" بسبب خوفهم على سمعة علاماتهم التجارية لو استمر تعاملهم مع اكس، وهكذا قرر التعاون مع جوجل لبيع إعلانات إكس عبرها، في محاولة لانعاش سوقها الإعلاني. 

تفاصيل الصفقة

ببساطة؟ اكس تصبح أحد منصات جوجل الإعلانية. "مدير إعلانات جوجل" هو سوق يتوجه له المعلنين بنية إطلاق حملاتهم التسويقية، حيث تضمن جوجل ظهور الإعلان على شبكة واسعة ومتنوعة من المنصات، والآن أصبح اكس أحدها.  فإن كان المعلنين لا يحبذون التوجه لإكس مباشرة لعقد صفقة إعلانية، لا بأس، اكس متواضع بما فيه الكفاية للسماح لجوجل بعرض إعلاناتها عبره. 

الصورة الكبرى:

يمكن "مدير إعلانات جوجل" المعلنين من اختيار المواقع والتطبيقات التي تظهر عليها إعلاناتهم، لذا إن كان أحد المعلنين السابقين لا يزال "متحسسا" من اكس فيمكنه تجنب الإعلان عبره، لكن وجود اكس كجزء من شبكة إعلانية بوسيط موثوق مثل جوجل قد يساهم بتسهيل عودة المعلنين بحكم أنهم لن يتخذوا قرار التعاون مع أكس حصرا، ولن يدفعوا له بشكل مباشر؛ وعلى كلٍ فالكثير من الخبراء يعتقدون بأن الصفقة تمثل تهديدا لجوجل، وليس من الحكمة التحالف مع منصة تتهاوى ولا تزال مكروهة. 

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

شعار تويتر من عصفور إلى إكس

أعلن ايلون ماسك في سلسلة تغريدات يوم الأحد الماضي عن مخططاته في تغيير شعار تويتر...اقرأ المزيد

2023-07-25

مواجهة مقلقة بين ماسك وجوجل وآبل

ثورية ماسك ووعوده بخلق التغيير جعلتنا بمواجهة أخبار تصادمه مع العالم بإستمرار، ب...اقرأ المزيد

2022-11-24

تغريدة كاذبة من حساب موثق تكلف تويتر مليارات

شراء الناس في الفترة الأخيرة لـ "علامات التوثيق" أحدث فوضى على تويتر، مما سيكلفه...اقرأ المزيد

2022-11-17

مجزرة إدارية بحق موظفين تويتر

لم يمض أسبوع على استحواذ إيلون ماسك على تويتر بعد دفع مبلغ 44 مليار دولار، حتى ت...اقرأ المزيد

2022-11-10