الحد من انتشار الكتب باستخدام الذكاء الاصطناعي

التاريخ : 2023-09-19

تقنية

مدة القراءة : 2 دقائق

منصة أمازون تطلب من ناشري الكتب على كندل التصريح مسبقاً عن الكتب التي تم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي!! في ضوء الشكاوي المتكررة من النقابة الأدبية، عن سوء استخدام الذكاء الاصطناعي في مهنة الكتابة، تلبي أمازون الطلبات بالتحديث صفحة القوانين والشروط النشر.

ما الجديد؟

تتطلب خدمات الكتابة والنشر على أمازون كندل التصريح عن الكتب الذي تم إنشاؤها عن طريق الذكاء الاصطناعي أو الصور المصممة من خلاله، وبالعكس عن ذلك لا تتطلب التغييرات التصريح عن الكتابات والرسومات التي تم إنشاؤها عن طريق الأشخاص أنفسهم ومن ثم تدقيقها وتطويرها عن طريق الذكاء الاصطناعي.

جاء هذا القرار بعد شهور من الشكاوي المقدمة من منظمات النقابة الأدبية، والتي تعبر عن مخاوفهم من فيضان الكتب التي تم إنشاؤها عن طريق الذكاء الاصطناعي على منصة أمازون وحفاظاً على حقوق المؤلفين وحمايةً للمستهلك من شراء كتب تم إنشائها عن طريق الذكاء الاصطناعي عن غير قصد، تم ذكر بعضها في مقال سابق بموضوع كتب مغلوطة تنشر الذكاء الاصطناعي.

آراء متناقضة..

يعتقد البعض أن الكتب التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي تهدد الكتاب البشر والتعبير الأدبي الفريد، وفي الوقت نفسه يعتبر البعض الآخر أن أدوات الذكاء الاصطناعي المساعدة في عمليات الكتابة وتحقيق التعاون بين البشر والأجهزة. 

الصورة الكبرى 

شاهدنا في الآونة انتشار كبير للتقنية الحديثة ومنها الذكاء الاصطناعي وتنوع استخداماته في جميع القطاعات، وعلى كثرة إيجابيات الذكاء الاصطناعي إلا أن سرعة انتشاره بين الأفراد بدون أي تنظيمات وحدود لاستخدامه قد ينجم عنه الكثير من الأخطاء غير المقصودة، ومن هنا يأتي قرار أمازون لتنظيم عمليات نشر الكتب والحد من الأخطاء.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

نيويورك تايمز تقاضي Open AI و Microsoft

رفعت صحيفة نيويورك تايمز دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft بسبب انتهاكهم لحقوق ال...اقرأ المزيد

2024-01-01

معضلة أخلاقية في برامج مراقبة الاختبارات الدراسية عن بعد

الطلاب يغشون في الاختبارات منذ بداية التاريخ. ولكن التعليم عن بعد قدّم تحديًا جد...اقرأ المزيد

2022-02-22

٨ صفات من ريد هوفمان لمجالس إدارة أكثر فاعلية

ريد هوفمان مؤسس لينكد ان حضر أكثر من ١٠٠٠ اجتماع خلال حياته العملية، لمجالس إدار...اقرأ المزيد

2021-11-29

الطلاب الجامعيون وإيرادات التسويق الرياضي

يعتبر استخدام طلبة الجامعة الرياضيين للتسويق هو الظاهرة الجديدة للعلامات التجاري...اقرأ المزيد

2021-11-28