الطلاب الجامعيون وإيرادات التسويق الرياضي


`عن Degree

يعتبر استخدام طلبة الجامعة الرياضيين للتسويق هو الظاهرة الجديدة للعلامات التجارية. 

تفاصيل؟

قامت بعض الشركات مثل Unilever و Inmar بالاستفادة من الطلبة الرياضيين من خلال حقوق استخدام الاسم والصورة في تقديم تدريبات، أو تصميم المنتجات، أو مجرد الإعلان للعلامات التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي بما فيها يوتيوب وTwitch

تأثير التسويق الرياضي ..

اتفقت شركة Unilever مع الطلبة الرياضيين بتسويق منتج مزيل رائحة العرق لم يتميز بأسماء معروفة، ولكنه جذب انتباه وسائل التواصل الاجتماعي من خلال قصص الطلبة الشخصية. ونتج عن ذلك تفاعل كبير مع المنتج.

بالأرقام ..

  • ٧٤٪ من عملاء التسويق الرياضي لشركة Inmar استخدموا أو يخططون لاستخدام الطلاب الرياضيين في التسويق. 
  • ٧٠٪ من هؤلاء العملاء يخططون لإنفاق ما يصل إلى ٥٠,٠٠٠ دولار على الطلاب الرياضيين في عام ٢٠٢٢.
  • ٦١٪ من الخبراء يعتقدون أن الطلبة الرياضين سيكونون أكثر فاعلية من المؤثرين المتعارف عليهم على وسائل التواصل الاجتماعي التقليدية. التسويق بالرياضيين ناجح ولكنه مكلف. ولكن مع الطلاب الجامعيين الرياضيين، يصلون للجمهور بطريقة طبيعية أكثر، وتكاليفهم أقل من المشاهير، مما يعني نتيجة أفضل للعلامات التجارية.

نمو حجم الإيرادات الرياضية ..

الإيرادات الرياضية لها مستقبل واعد في السوق المحلي. فقد أظهر تقرير شركة أوشن إكس حجم الايرادات من الرعاية الرياضية حول العالم لعام ٢٠٢٠ م حيث بلغت ٢١٣ مليار ريال، ومن المتوقع أن ينمو حجم السوق بنسبة ٦,٧٢٪ ليصل إلى ٣٣٦ مليار بحلول ٢٠٢٧م.  سنناقش تفاصيل التقرير بشكل أكبر في ديوانية بث مباشر على حساب جريد في تويتر يوم الثلاثاء ٩ مساءً.

الصورة الأكبر: نجحت أمريكا في تسويق رياضة الجامعات على مدى يسمح بجعلها مصدرًا مهمًا للتسويق، والآن مع الخطة الطموحة لأكاديمية مهد قد يكون الوقت المناسب لتطوير منافسات الجامعات وبناء الأطر التسويقية في المستقبل.



المصدر: AdWeek, Morning Brew

نُشرت هذه القصة في العدد 437 من نشرة جريد اليومية.