تحدي الشيبس: التسويق بنتائج كارثية

التاريخ : 2023-09-18

اقتصاد

مدة القراءة : 2 دقائق

تحظى رقاقة البطاطس "وان تشيب" التي قدّمتها شركة بواكي بشهرة كبيرة، حيث يُزعم أنها واحدة من أكثر رقائق البطاطس حرارةً في العالم. 

مكونات تُدمع الأعين:

حتى تستوعب الحرارة التي نتحدث عنّها، لك أن تتصوّر أن فلفل الهالابينو المعتاد تصل حرارته إلى ٥ آلاف وحدة سكوفيل فقط، أمّا رقاقة بطاطس وان تشيب، فهي جريمة بمقياس الذوق العام، تشمل هذه الرقاقة على تركيبات تُشعل لهيب مَن لا يتأثر بالحرارة، فهي تحتوي على نسب عالية من فلفل كارولينا ريبر الذي يصل فعاليته إلى ١.٦ مليون وحدة سكوفيل، وفلفل ناجا فيبر الذي يصل فعاليته إلى حوالي ١.٤ مليون وحدة سكوفيل!

الحرارة تشتعل:

شجعت الشركة من لديهم جرأة بتجربة البطاطس ومشاركة تجربتهم وردود فعلهم على منصات التواصل الاجتماعي، ولكن مع زيادة شهرتها وتجارب الناس لها، بدأت تنكشف مشاكل خطيرة تتسبب بها رقاقة واحدة! حيث أدت إلى آلام شديدة ووفيّات.

النتائج الكارثية:

تعمل الآن شركة بواكي، التابعة لشركة هيرشي، على سحب الرقائق من رفوف الأسواق، بعد تعرضها لانتقادات حادة، وحوادث وإصابات. بالرغم من أن الشركة وضّحت أن المنتج للبالغين فقط، ولكن أيدي المراهقين وصلت للبطاطس، فضولًا أو تداعيًا بالقوة، ومن سوء الحظ أن القوة لم تلاقي طريق لهم، فقد توجه بعض المراهقين إلى المستشفى بعد تجربتهم، والأسوأ من ذلك، توفي أحدهم البالغ من العمر ١٤ عامًا بعد وقت قصير من تناوله الرقاقة.

الصورة الكبرى:

مهما بلغت وازدادت تحذيرات السلامة المتزايدة والحوادث المأساوية ،بتناول الأغذية الحارّة التي مغزاها تسويق و”ترند” لا أكثر ولا أقل، إلا أن المراهقين يعشقون خوض التجارب المثيرة.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

عندما تنعكس الشهرة على الشاهر

مَن مِن الشركات لا يودّ أن يُعرف ويذاع صيته في كل مكان، ويصبح "ترند"؟ بالرغم من ...اقرأ المزيد

2024-04-03

عندما تنعكس الشهرة على الشاهر

مَن مِن الشركات لا يودّ أن يُعرف ويذاع صيته في كل مكان، ويصبح "ترند"؟ بالرغم من ...اقرأ المزيد

2024-04-03

مبيعات قياسية للشكولاتة والحلويات

قضى الأمريكيون على ٣٦,٩ مليار دولار من الشكولاتة والحلويات الأخرى في عام ٢٠٢١، و...اقرأ المزيد

2022-03-20

هل جاء الوقت لنعود للدجاج الأصغر؟

تربية الدجاج التجارية أوصلته لمرحلة من الضخامة الضخمة. فقبل ١٠٠ عام كان الدجاج ا...اقرأ المزيد

2021-11-10