بناء مدينة تقنية في كاليفورنيا

التاريخ : 2023-08-31

استثمار

مدة القراءة : 2 دقائق

لم يكن يخطر ببال التقنيين في وادي السيلكون، أن يأتي يوم لا يستطيعون فيه شراء أو استئجار عقار فيه، بسبب مزاحمة الأثرياء لهم بها. فقد بدأ السيلكون فالي بالتشبع برجال الأعمال، ووجد مجموعة من التقنيين والمستثمرين أنفسهم بمواجهة الرفض وقلة الخيارات، فالعقارات المتاحة يمكن عدها على الأصابع، لذلك قرروا استعادة وفرة الخيارات، بتأسيس مدينة جديدة! 

حركة دؤوبة 

دون ضجيج إعلامي، اشتريت أراضٍ في مقاطعة سولانو بولاية كاليفورنيا تقدر قيمتها بـ ٨٠٠ مليون دولار، ووفقًا لتقارير النيويورك تايمز فالشركة التي تمت من خلالها صفقات الشراء هي شركة فلانيري أسوشييتس، التي أسسها جان سراميك، الذي كان تاجرًا سابقًا في جولدمان ساكس.

عصبة الأغنياء 

الأثرياء المساهمون بحركة شراء أراضي المدينة الجديدة حتى الآن هم رئيس شركة سيكويا كابيتال، مايكل موريتز، ومؤسس موقع لينكد إن، ريد هوفمان، ورؤساء رأس المال المغامر مارك أندريسين وكريس ديكسون من شركة a16z، ومؤسسي شركة سترايب، باتريك كوليسون وجون كوليسون، ومؤسسة إيمرسون كولكتيف، وأرملة ستيف جوبز، لورين بويل جوبز.

مسودة اليوتوبيا

الفكرة مبدئيا إنشاء مدينة جديدة تكون حضرية، عالية الكثافة، يمكن الوصول إليها عن طريق وسائل النقل العامة، وتعتمد على الطاقة النظيفة، وأن تخفف من نقص الإسكان الضخم في كاليفورنيا وتوفر آلاف الفرص الوظيفية، وتزيد من إيرادات الضرائب والاستثمار في البنية التحتية، لكن هل يمكن تحقيق كل هذه الأهداف؟

الصورة الكبرى

حين نعود للواقع قليلًا فلا يمكننا الجزم بجدوى الفكرة، فمعظم العقارات التي اشترتها فلانيري غير مصرح استخدامها للسكن، بالإضافة لعقبة أن العديد من السكان تعرضوا لدعاوى قضائية من قبل شركة فلانيري في عام ٢٠١٨ بتهمة التواطؤ في رفع أسعار الأراضي.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

ما هي فكرة آدم نيومان المليارية الجديدة؟

كما ذكرنا لكم، وقّع صندوق أندريسن هورويتز أكبر شيك في تاريخه، بقيمة ٣٥٠ مليون دو...اقرأ المزيد

2022-08-22

شركة بولت تغلق في عدة مدن بين ليلة وضحاها

إذا أخذت أبناءك إلى مناسبة عائلية وعاثوا في البيت فسادًا إلى درجة أنك اضطررت إلى...اقرأ المزيد

2022-08-04

انتقال شركات التقنية الكبرى للجيل الثاني

معظم كبار شركات التقنية اليوم (GAFAM - Google, Apple, Facebook, Amazon, Microsof...اقرأ المزيد

2021-09-09

ماسك يعيش في بيت سعره ٥٠,٠٠٠ دولار

القليل قد يقنعوا بالسكن في بيت مساحته ٣٥ متر مربع إن كانت ثروتهم تقارب ١٨٥ مليار...اقرأ المزيد

2021-08-11