نمو قطاع أغذية قبل النـوم

التاريخ : 2023-07-02

اتجاهات السوق

مدة القراءة : 2 دقائق

يشكو معظمنا من الأرق وعدم انتظام النوم، ونبحث عن حلول مختلفة، بعضها سلوكي و بعضها طبي من أجل الحصول على كمية كافية من النوم العميق، ماذا عن الغذاء؟ هل توجد أغذية صحية تساعد على النوم؟

أغذية النوم: ازداد اهتمام الناس بالمشروبات والأغذية التي تحتوي على مكونات تساعد على الراحة والاسترخاء في الأعوام الأخيرة، وإذا تحدثنا بالأرقام فإن السوق العالمي للمساعدة على النوم قُيِّمَ بنحو ٦٧.٥ مليار دولار في عام ٢٠٢٢م وفقًا لشركة بولاريس ماركت ريسيرش.  لذا، لا عجب من ظهور سوق جديد يتعلق بالأغذية التي تساعد على النوم.

ومن بين الأمثلة المشهورة: - شوكولاتة نستله غود نايت Goodnight - حبوب الإفطار Post Sweet Dreams، بالخزامى والبابونج والفيتامينات التي تدعم إنتاج الميلاتونين. - دريم ووتر Dream Water، الماء المُساعد للنوم.

حقيقتها.. المذاق: إن كنا سنقارن تلك الأغذية بحبوب الميلاتونين من ناحية المذاق، فإن كفة الأغذية سترجح لا محالة، فهي إضافةً إلى حلو مذاقها، أكثر إشباعًا . القيمة الغذائية: اختلفت الآراء حول تناول الطعام قبل النوم، ولكن تشير الدراسات الحديثة إلى أن تناول وجبة خفيفة يمكن أن يساعد في تحسين النوم، وخاصةً إذا كانت تحتوي على قيمة غذائية غنية، وسعرات حرارية قليلة، ومكونات تُسهّل النوم، مثل التريبتوفان. حتى تتأكد من فعالية تلك الأغذية والمنتجات الخاصة بالنوم، سيأخذ بعض الوقت، ظهور دراسات محكمة تدعمها، مع ذلك فإنها تُعد خيارًا جيدًا بديلًا لوجبة "النواشف" قبل النوم.

خلاصة القول: صحيح أن هذه الأغذية المصممة للنوم تحتوي على مكونات طبيعية وصحية، والتي بإمكانها تحسين جودة النوم عامةً، لكن مع ذلك، استشارة الطبيب قبل تناول أي منتجات جديدة يُعد أمرًا ضروريًا خاصةً إذا كان لديك مشاكل صحية أو تتناول أدوية.

وفي النهاية، إذا كنت تبحث عن طريقة لتحسين جودة نومك، اتبع نصائح مختص في طب النوم، وجرّب أغذية قبل النوم، فمن يعلم قد تكون حلاً فعالاً وخياراً مثاليا لك، التجربة خير بُرهان! 

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى