شركة مياه معبأة من المطر

التاريخ : 2023-04-19

ابتكار

مدة القراءة : 2 دقائق

كان يا ما كان، قبل ثلاثة عقود من الزمان، رجل يُدعى ريتشارد يجلس في منزله في تكساس ممتعضًا من تأثير مياه الآبار على حياته، ينظر لشعره الجاف وغسيله الباهت ويمتعض أكثر.. حتى قرر أنه لن يحتمل الأمر أكثر من ذلك وسيضع حدًا بنفسه.. لنفسه.  ومن هنا بدأ بجمع مياه الأمطار وتنقيتها منزليًا لاستخدامه الشخصي، لكن الأمر خرج عن سيطرته وأصبح مشروعًا واعدًا.

شركة لا متوقعة يمكننا تشبيه رحلة ريتشارد في تأسيسه لشركته بالسير في طريق جبلي مظلم، ليس بوسعك رؤية الطريق على مد بصرك لكن كل خطوة تكشف لك ما بعدها.

في البداية أسس نظام جمع وتنقية مياه الأمطار في منزله، أدهشته النتائج ففكر بإنقاذ جيرانه أيضًا، وهنا قام بجمع وتنقية مياه الأمطار لمسقط رأسه، مغمورًا بالفضول والشغف، وحصل على ٣٤ شهادة اعتماد وأصبح بإمكانه تعليب مياه الأمطار وبيعها، ومن هنا نشأت شركته، وأطلق أول منتجاته بعنوان "عصير الغيوم". 

خطوات تعليب الغيم: حسب شركة Richards RainWater فهذه هي الخطوات المتبعة:  - توضع أنظمة جمع مياه الأمطار على أسطح محددة، وتحتوي حساسات للمطر.  - حين تستشعر الحساسات هطول الأمطار تنتظر قليلًا قبل أن تسمح للنظام ببدء جمع المياه، لأن أول ٠.٢ انش من مياه الأمطار تكون محملة بملوثات من الغلاف الجوي، لذا يتم تجاهلها.  - بعدها يتم جمع مياه الأمطار بشكل طبيعي في الخزانات. - يتم تنقيتها بنظام ترشيح صديق للبيئة وخالٍ من الكلور بحيث لا تترك عملية الترشيح أي مخلفات. - لو كان نظام جمع المياه على مساحة كيلو؛ فإن كل انش من مياه الأمطار ينتج ٥٥٠ جالون من المياه النظيفة. 

الوضع اليوم: إلى جانب المقر الأساسي في تكساس، يمتلك ريتشارد شركاء في ميسيسيبي ونيو أورليانز، وهدف الشركة القادم هو بناء مواقع جمع في مساحات كبيرة ذات هطول متكرر للأمطار، وتأتي أوريغون وشمال كارولينا على رأس خطط التوسع.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى