فكرة إعادة ابتكار مياه الشرب

التاريخ : 2023-05-07

ابتكار

مدة القراءة : 2 دقائق

تُشير الدراسة الجديدة التي نُشرت في مجلة "Nature Communications" إلى أن الماء يُواجه اليوم العديد من الاضطرابات الجذرية، فبعد مليارات السنين من الثبات والاستقرار أصبح الجريان الطبيعي للمياه وحفظ تركيبتها الكيميائية ودرجات حرارتها وضغطها في خطر؛ بسبب تدخلات الإنسان وتأثيرات تغير المناخ.

تقنيات جديدة لتحلية المياه وتنقيتها

تعمل بعض الشركات والمختبرات حالياً على تطوير تقنيات جديدة لتحلية المياه وتنقيتها، وتخزينها وتوزيعها بطرق أكثر فعالية واستدامة، ومن المتوقع أن تكون هذه التقنيات الحديثة قادرة على تلبية الطلب المتزايد على المياه في العالم، وتحقيق استدامة الموارد المائية في المستقبل.

تفاصيل التقنيات:

حصلت مؤخرًا شركة Weo، وهي شركة تسعى لإنتاج تقنيات جديدة، لتطوير الماء في العالم والتي تتخذ من ولاية فلوريدا مقراً لها على تمويل بقيمة ١٥ مليون دولار في جولة استثمارية. تقدّم Weo مياهًا مبتكرة، صُممت لتكون مكملًا علاجيًا مثاليًا لحياة صحية أفضل، وتستخدم تقنيةً تعتمد على استخدام سيليكون مطلي بالألماس لتنشيط جميع الجزيئات الحيوية الموجودة في الماء، ومن خلال تعزيز خصائص الماء الطبيعية، يدعم هذا المنتج المناعة والحيوية وصحة الأمعاء والبشرة بشكل أفضل. ويُمكن لـ Weo أن يضخِّم الماء على المستوى الجزيئي، مما يجعله أكثر قابلية للتكيف البيولوجي. علمًا أن  زجاجة Weo بمسمى "The Bottle"، هي أول زجاجة ماء في العالم يدعمها قوة الألماس، بسعر ٣٩٠ دولاراً قبل الضرائب والشحن.

الصورة الكبرى:

تحسين التقنيات الحالية مهم لاستدامة الموارد المائية في المستقبل فكرة مهمة وواقعية، ومع ذلك، فإن هذه التقنيات الحديثة لا تزال تحتاج إلى تطوير وتحسين مستمر، وذلك لتلبية احتياجات الإنسان وضمان استدامة المياه في جميع أنحاء العالم.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

مراكز البيانات ستعتمد على الطاقة النووية

يُقال إن البيانات هي النفط الجديد، ومع سباق تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي أصبح ذ...اقرأ المزيد

2024-05-28

نيورالينك تحصل على موافقة زراعة شريحة في دماغ الإنسان

حصلت شركة نيورالينك المملوكة لـ ايلون ماسك والمتخصصة في مجال التكنولوجيا العصبية...اقرأ المزيد

2024-05-26

الذكاء الاصطناعي يتعلم من العملات الرقمية لحل مشكلة الكهرباء

تطور التقنيات والبرمجيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي يتزايد بشكل كبير، حتى وصل إل...اقرأ المزيد

2024-05-16

إصدار قانون للتأكد من أمان الذكاء الاصطناعي

أصدر الرئيس بايدن أمراً تنفيذياً بشأن الذكاء الاصطناعي يوم أمس، ويعد الأمر الأول...اقرأ المزيد

2023-11-02