تنافس السيارات الكهربائية بعد تخفيض فورد أسعارها

التاريخ : 2023-02-02

سيارات كهربائية

مدة القراءة : 2 دقائق

أعلنت  شركة فورد عن تخفيض أسعار سيارة موستنج ماك إي الكهربائية بنسبة ٨٪، أي ستصبح أسعارها تتراوح من ٤٦،٠٠٠، ٦٤،٠٠٠ دولار أمريكي؛ مما يعني أنها ستبيع بعض السيارات بخسارة!   تبعت فورد منافستها تسلا التي خفّضت أسعارها قبل أربعة أسابيع، وتأمل الشركتان من خلال هذه الخطوة ،جذب المزيد من الزبائن لشراء السيارات الكهربائية.    ولكن عالم السيارات الكهربائية ليس الوحيد الذي يواجه هبوطًا في الأسعار، فحتى السيارات  التقليدية الجديدة انخفض سعرها، ليس هذا فحسب، بل حتى  السيارات المستعملة، انخفض سعرها بنسبة ٩٪ في الشهر الماضي مقارنة بسنة ٢٠٢٢.  

الأسباب

شهد سوق السيارات الكهربائية تراجعاً، منها ارتفاع ثمن السيارات، أيضا  لّارتفاع أسعار الفائدة، والركود الذي يُلوّح في الأفق. ولحلّ هذه المشكلة،  حدّدت الشركتان سعر السيارة الواحدة  بأقل من٥٥،٠٠٠ دولار مما سيُعفي المشتري من الضرائب التي تصلّ لـ٧٥٠٠ دولار أمريكي. علما أن  المنافسين لهما مثل نيسان وشيفروليه ،يُصنّعان سيارات كهربائية رخيصة الثمن.   لم يفرح الجميع بهذا الخبر، فالذين اشتروا سيارات تسلا قبل التخفيض بأيام قليلة غاضبون! فالصينيون تجمهروا أمام معرض تسلا واحتجوا، ووقع البعض عريضة تُطالب الشركة بتنزيل برامج مجانية أو مخفضة لسيّاراتهم، بحسب صحيفة وول ستريت.   

الصورة الكبرى: 

على الرغم من تخبط ومعاناة قطاع السيارات الكهربائية، إلا أن الشركات المختصة تستمر في تصنيعها، والشركات الأخرى تسعى للعمل في مجال المركبات الكهربائية.    أخيرًا: لم يُشر أي مصدر رسمي لانخفاض أسعار السيارات في المملكة، إلا أن بعض المختصين توقعوا باحتمالية انخفاض السيارات الجديدة بنسبة ٢٪-٥٪ في عام ٢٠٢٣، وذلك بسبب قلّ الطلب بعد ارتفاع الأسعار.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

كيا وهيونداي أكثر سيارات سُرقت في ٢٠٢٣م

أعلن مكتب التأمين الوطني (NICB) أن كيا وهيونداي تتصدران قائمة السيارات الأكثر سر...اقرأ المزيد

2024-05-13

السيارات الكهربائية الصينية تسقط على تسلا

تجاوزت الشركة الصينية للسيارات الكهربائية (بي واي دي) شركة تسلا في الربع المالي ...اقرأ المزيد

2024-03-16

إقبال ضخم على تصاميم ريفان الجديدة

كشفت شركة Rivian ريفيان للسيارات الدفع الرباعي الكهربائية عن مجموعة سياراتها الج...اقرأ المزيد

2024-03-16

بعض موديلات هيونداي وكيا يمكن سرقتها في ثواني

يبدو أن البعض اكتشف طريقة سهلة لسرقة بعض موديلات هيونداي وكيا، فقد شاعت هذه الظا...اقرأ المزيد

2022-08-31