يوتيوب يجرب إعلانات مقروءة للبودكاست

التاريخ : 2022-10-20

تسويق

مدة القراءة : 2 دقائق

يقوم المسؤولون عن المدونات الصوتية "البودكاست" عادةً بتحميل مدوناتهم الصوتية بصيغة مقطع لتنزيله على منصة اليوتيوب.

لكن الآن..

أعلنت منصة يوتيوب عن منح المُعلنين طرقًا أكثر وضوحًا للعمل مع مُقدمي البودكاست على وجه التحديد.

آخر التحديثات؟

من منطلق اهتمام منصة اليوتيوب في إثبات وجودها وتوسيعه في عالم المدونات الصوتية، أطلق القسم المختص بالإعلانات وربط العلامات التجارية بالمُعلنين (YouTube BrandConnect) برنامجًا تجريبيًا لتقديم المقاطع الدعائية من قراءة مُقدمي المدونات الصوتية.

كيف ستكون؟ 

يمكن للشركات اختبار البرمجيات من خلال اختيار مقاطع إعلانية مدتها ٦٠ أو ٩٠ ثانية يقرأها مُقدّم المدونة الصوتية. وقالت لوري سوبل المدير الإداري لموقع(YouTube BrandConnect): "ستظهر هذه الإعلانات فقط على المدونة الصوتية المنشورة على اليوتيوب، لا على المدونات الصوتية المنشورة في منصاتها المُعتادة" وهي تشمل إما مقطع فيديو للمُقدّم وهو يقرأ الإعلان أو بطاقة عنوان مخصصة بإضافة مقطع صوتي لها.

ووفقًا للوري سوبل، فكرة الدعاية الجديدة طُرحت قبل فترة قصيرة ولكن مع ذلك هنالك العديد من العلامات التجارية والشركات تختبرها حاليًا، على سبيل المثال: تدير شركة نيتروجينا حاليًا حملة مع شركة The Financial Diet والقناة التي تدير المدونة الصوتية: The Financial Confessions. 

"ما تحمله السطور"

سيستخدم يوتيوب براند كونيكت (YouTube BrandConnect) رؤى جمهور جوجل لربط صناع المحتوى المُبدعين بالعلامات التجارية. ومع انضمام المزيد من المعلنين، سيتم ربطهم مع أصحاب البودكاست الأكثر توافقًا مع قيم علامتهم التجارية وأهداف حملتهم.

وللعلم: في عام ٢٠٢٠م، أطلقت اليوتيوب اختبارًا تجريبيًا للإعلانات الصوتية لمدة ١٥ ثانية للموسيقى والتدوينات الصوتية، ومن هذا الأسبوع، أصبح التنسيق متاحًا على مستوى العالم مما يُتيح للمعلنين شراء ما يصل إلى ٣٠ ثانية من البث.

أخيرًا، هل سمعتم من قبل عن الإعلانات الصوتية حسب التصنيفات المزاجية؟ أعلنت منصة اليوتيوب عن قسم جديد وهو (تصنيفات الموسيقى المزاجية)، والتي تُمكن العملاء من شراء الإعلانات في قوائم التشغيل التي تعتمد على الحالة المزاجية، مثل قائمة تشغيل (الراحة) أو (اللياقة والتمرين).

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

‏OpenAI تطلق متجرها لربوتات الدردشة

أطلقت شركة ‏OpenAI الأربعاء الماضي، متجرها GPTs المخصص لروبوتات الدردشة. يضم الم...اقرأ المزيد

2024-01-14

إعلانات الراديو لا تصلح لاستخدامها في البودكاست

إعادة التدوير ليست دائمًا أفضل الحلول، خاصةً في عالم الإعلانات الصوتية. الخبر؟ ب...اقرأ المزيد

2022-04-13

سبوتيفاي آخر مقلدي تيك توك

قد تكون تيك توك تأثرت بموجة إطلاق الفيديوهات القصيرة من كل منافسيها المباشرين، م...اقرأ المزيد

2021-11-29

تطبيق ملياري يرسل لك رسائل من المشاهير

تخيّل أن ترسل لصديقك المحب لياسر القحطاني، رسالة من القنّاص للتهنئة بالترقية. أو...اقرأ المزيد

2021-04-01