تعريف جديد للأكل الصحي

التاريخ : 2022-10-03

تشريعات

مدة القراءة : 2 دقائق

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أن معايير الأكل الصحي تغيرت، وقدمت هذا الأسبوع معايير جديدة للمصانع حتى تصنف منتجاتها كطعام صحي.

عودة إلى عام ١٩٩٤م..

أصدرت الإدارة في ذلك العام أول تعريف لمصطلح الأكل الصحي وعرفته بأنه طعام قليل الدهون، فرقائق الكورن فليكس الملغمة بالسكر تصنف كطعام صحي، في حين أن السالمون والأفوكادو سيخرجان من التأهيلات لاحتوائهم على الدهون.   

"اصطدام ٢٠١٥"

وقع خلاف بين شركة Kind المعروفة بإنتاج ألواح مكسرات صحية وبين إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA). فقد رفضت الإدارة تصنيف ألواح المكسرات كأكل صحي لاحتوائها على نسبة دهون عالية، في حين قالت الشركة أن مصدر الدهون هو المسكرات. وأدى هذا الاصطدام إلى مطالبات بتغيير تعريف الأكل الصحي.   

التعريف الجديد للأكل الصحي..

سيتم احتساب الماء والفواكه والخضار النيّة كطعام صحي، في حين يجب أن تتوافق بقية المأكولات مع هذه الشروط لتصنف كأكل الصحي: - يجب أن يحتوي الطعام على عنصر واحد على الأقل من عناصر الهرم الغذائي (البروتينات، الألبان، الخضار، الفواكه..). -  ألا يتجاوز الطعام الحدود المحددة للسكر والصوديوم والدهون المشبعة، ولن تُحتسب المكسرات والبذور كطعام يحتوي على دهون مشبعة.

أخيرًا:  ليس من الواضح ما إذا كان المصنعون سيكون لديهم الدافع لإعادة صياغة المنتجات لتلبية معايير أكثر صرامة. لكن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية اقترحت وضع رمز على الأطعمة الصحية لمساعدة المتسوقين على التعرف عليها بسرعة، ومركز العلوم في المصلحة العامة يعتقد أنه من الأفضل تحذير المستهلكين من الأطعمة غير الصحية على وجه الخصوص.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

شاربو القهوة باعتدال معدلات وفياتهم أقل

إذا كنت تشعر بتأنيب الضمير على اتكالك الكبير على القهوة في دفع عجلة يومك، إليك ب...اقرأ المزيد

2022-06-05

مبيعات قياسية للشكولاتة والحلويات

قضى الأمريكيون على ٣٦,٩ مليار دولار من الشكولاتة والحلويات الأخرى في عام ٢٠٢١، و...اقرأ المزيد

2022-03-20

مطاعم الستيك المطبوع تنتشر في أوروبا

اختفت موضة الحديث عن الطابعات ثلاثية الأبعاد وقدراتها بالرغم من تطبيقاتها العديد...اقرأ المزيد

2021-11-18

نستله تعيد النظر في صحة غذائها

نستله (أكبر شركة غذائية في العالم بالمبيعات) يبدو أنها قررت البدأ في نظام غذائي ...اقرأ المزيد

2021-06-01