إنترنت "ستارلنك" الفضائي يتسارع

التاريخ : 2022-07-14

اتجاهات السوق

مدة القراءة : 2 دقائق

وصلنا إلى ما يقارب العامين منذ أن أصبحت خدمة إنترنت ستارلنك عن طريق الأقمار الصناعية (من شركة إيلون ماسك، سبيس إكس) متوفرة للمستهلكين، وآخر تقارير تقول أن سرعة الإنترنت للخدمة في نمو مستمر.

واقعيًا..

لا تزال الخدمة أبطأ من الإنترنت العادي في أمريكا وكندا، ولكنها أفضل بكثير من أي منافس يقدم الإنترنت عن طريق الأقمار الصناعية.

ولكن في دول أخرى، مثل أستراليا ونيوزيلندا، خدمة ستارلينك تقدم سرعات تحميل أسرع من إنترنت البرودباند المتعارف عليه في المنازل. مما يعني أن الخدمة واقعيًا باستطاعتها تقديم منتج منافس للإنترنت العادي.

بالأرقام..

ستارلينك لديها حتى شهر مايو أكثر من ٤٠٠,٠٠٠ مشترك في حول العالم. مع العلم أنه كان لديها ١٤٥,٠٠٠ مشترك فقط في بداية السنة.

متوسط سرعة التحميل لستارلينك في أمريكا ارتفع بين الربع الأول في ٢٠٢١ والربع الأول من ٢٠٢٢ بـ ٣٨٪: من ٦٥,٧٢ ميجا في الثانية، إلى ٩٠,٥٥ ميجا في الثانية.

أهمية هذه الأخبار؟

تطوّر الخدمة مهم لتوسعها لزيادة التغطية الجغرافية والخدمات حول العالم. [أطلقت الشركة الأسبوع الماضي ٥٣ قمرًا صناعيًا جديدًا، لتضيفها لسربها المكوّن من أكثر من ٢٥٠٠ قمر صناعي حتى الآن.](https://spaceflightnow.com/2022/07/07/falcon-9-starlink-4-21-live-coverage/?utm_campaign=etb&utm_medium=newsletter&utm_source=morning_brew#:~:text=PAYLOAD%3A%2053%20Starlink%20satellites%20(Starlink,EDT%20(1311%20or%201430%20GMT))

كما أطلقت ستارلينك خدمة خاصة للمنازل المتنقلة (الـ RVs). وهذه تعتبر أول خدمة إنترنت متنقل من الشركة، حيث كانت كل خدماتها في السابق للمنازل الثابتة فقط.

كما أن الشركة حصلت على تصريح الشهر الماضي لتشغيل الإنترنت في المركبات المتحركة، مثل القوارب البحرية، الطائرات، والقطارات.

محليًا..

تقول خريطة موقع ستارلينك أن الخدمة يتوقع أن تتوفر في السعودية عام ٢٠٢٣.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

بالصدفة.. جزيرة أنغويلا تحصد الملايين شهريًا

يسعى جميع روّاد الأعمال الشباب في مجال الذكاء الاصطناعي إلى إطلاق مواقعهم الإلكت...اقرأ المزيد

2024-02-18

الفلوبي دسك لا يزال على قيد الحياة

كان يا ما كان، في سالف العصر والآوان، ظهر اختراع جديد في عام ١٩٧١ بشكل مربع بلاس...اقرأ المزيد

2023-03-13

إنترنت فضائي لكل العالم

مشروع ستار لينك التابع لشركة سبيس إكس يحقق خطوات تقدم كبرى. المشروع يطمح لتقديم ...اقرأ المزيد

2021-06-30

شراء الأثاث وغيره بالواقع المعزز

موقع Wayfair (أشهر مواقع شراء الأثاث عبر الإنترنت في أمريكا) مصمم على قتل المتعة...اقرأ المزيد

2021-06-27