تطبيق يجمع أفضل مواقع التصوير للمؤثرين


`عن Marketing Brew / Scout

سؤال سريع لكل من يريد التسويق عبر مشاهير السوشال ميديا: إذا أردت الإعلان مع مؤثر، هل تريد أن تكون الخلفية.. أ) صالة منزلهم، ب) خلفية بيضاء، ج) منظر خلاب للبحر او مَعلَم تاريخي.

بالتأكيد لكل علامة تجارية ما تفضله، لكن على الأغلب سيجمع الكل على الخيار الأخير إلا إذا كانت شركتك تبيع الدهانات البيضاء.

أولًا: المشكلة التي يحلها التطبيق..

ابتكرت الرحالة ايما روز ليجير وشريكها جستن وايت تطبيق المستكشف (Scout App) بعدما قضت أحد الليالي في ميامي مع صديقاتها يبحثن عن أفضل منطقة ليأخذوا فيها صورًا تحظى بتفاعل حار في الانترنت.

بعد أن أدركت ان جمال الخلفية يزيد المشاهدات بأكثر من ٣ أضعاف المعتاد، قالت: لو كان هناك تطبيق يحدد لصانعي المحتوى المناطق الأجمل في الصور لوفّر ذلك الكثير من "المشاوير".

" التطبيق مفيد للكثير من صانعي المحتوى الذين يذهبون على رحلات مدفوعة ليجدوا أماكن التصوير الأفضل في مناطق لم يزوروها من قبل.

وقالت ايضاً كريستينا ميلوفا نائبة رئيس المواهب في شركة تسويق المؤثرين FamePick أن فكرة التطبيق تغطي ثغرة في عالم صناعة المحتوى، لأن تحديد مواقع التصوير الأفضل هو أحد اكثر الأمور صعوبة.

ثانيًا: كيف يعمل التطبيق؟

تحميل التطبيق مجاني، ومن ثم يمكن لأي صانع محتوى اكتشف موقعًا برفع صورهم مع إحداثيات الصورة.

إذا أعجبت الصورة صانع محتوى آخر، يمكنه الحصول على الإحداثيات إذا دفع ١,٩٩ دولار يذهب نصفها لصانع المحتوى الذي استطلع المكان.

حتى الآن، سجل أكثر من ١٣ ألف صانع محتوى في التطبيق والذي أُطلق رسميًا قبل شهرين. ويوجد في التطبيق الآن ما يقارب ٢٠ ألف موقع.

الصورة الأكبر: جربنا التطبيق. قد تكون الفكرة جيدة ونظريًا يمكن أن يقدّم قيمة لصانعي المحتوى. ولكن التحدي الأكبر (والذي يواجه العديد من المنصات الوسيطة بين مقدمي الخدمات والمستفيدين منها)، هو بناء قاعدة ضخمة (والأهم أن تكون متفاعلة) من العرض والطلب ليتحول التطبيق من فكرة إلى قصة نجاح.



المصدر: Marketing Brew

نُشرت هذه القصة في العدد 577 من نشرة جريد اليومية.