كيف تتحدث عن أدائك مع مديرك؟


`عن Giphy

بالرغم من وجود تقييمات أداء سنوية أو نصف سنوية لنا من مدرائنا، إلا أننا في كثير من الأحيان نحتاج للحديث معهم عن أدائنا خارج هذه الاجتماعات. وهذا مقال يختصر نصائحًا من خبراء عن أفشل طرق التحدث مع المدراء عن ملاحظاتهم على أدائك.

أعطهم الوقت الكافي..

إن كنت في شركة كبيرة، حاول تنبيه مديرك عن رغبتك في الحصول على الملاحظات على أدائك قبل فترة كافية من اجتماعك معه. لأنه عادةً لدى المدراء الكثير من الأدوات والمصادر لتطوير موظفيهم، وإعطاؤهم الوقت الكافي يعني إعطاءك ملاحظاتٍ أفضل عند اجتماعك معه.

ولا تأتِ بدون أسئلة..

اسأل واطلب وتحدث عما تريد تحقيقه في حياتك المهنية. أحد الخبراء ضربت مثالًا عن طلبها حضور اجتماعات الفرق الأخرى لمعرفة المزيد حول "قطاع شراء الإعلانات" لاهتمامها فيه.

نصائح إضافية

  • اسأل عما يجب عليك فعله لتترقّى، مثلًا: إذا كان طموحك أن تصبح أحد كبار المهندسين مثلًا، اسأل مديرك: ماذا تعتقد عليّ أن أفعل لأصل لهذا المنصب؟ وما هي النشاطات الإضافية التي يجب أن أشارك فيها؟

  • دوّن ما يقال من ملاحظات على أدائك: اكتب هذه الملاحظات في ملف وشاركه مع مديرك (على جوجل دوكس مثلًا) لتقوم بتحديثه باستمرار.

  • حافظ على اجتماعات دورية للملاحظات: جدول مع مديرك اجتماعاتٍ أسبوعية أو نصف شهرية لمناقشة أدائك. وإن لم يكن هذا واقعيًا جدْول اجتماعًا بعد عدة أشهر في وقت تشعر أنك ستكون تطوّرت بما فيه الكفاية حينها.

  • لا تقلق من تقييم أدائك: في النهاية، المدير يريد مصلحتك (هذا الأصل على الأقل) وطلب الملاحظات على أدائك هو أحد سُبُل تطوّرك الوظيفي.



المصدر: Sidekick

نُشرت هذه القصة في العدد 545 من نشرة جريد اليومية.