كيف تتحدث عن أدائك مع مديرك؟

التاريخ : 2022-04-27

إدارة

مدة القراءة : 2 دقائق

بالرغم من وجود تقييمات أداء سنوية أو نصف سنوية لنا من مدرائنا، إلا أننا في كثير من الأحيان نحتاج للحديث معهم عن أدائنا خارج هذه الاجتماعات. وهذا مقال يختصر نصائحًا من خبراء عن أفشل طرق التحدث مع المدراء عن ملاحظاتهم على أدائك.

أعطهم الوقت الكافي..

إن كنت في شركة كبيرة، حاول تنبيه مديرك عن رغبتك في الحصول على الملاحظات على أدائك قبل فترة كافية من اجتماعك معه. لأنه عادةً لدى المدراء الكثير من الأدوات والمصادر لتطوير موظفيهم، وإعطاؤهم الوقت الكافي يعني إعطاءك ملاحظاتٍ أفضل عند اجتماعك معه.

ولا تأتِ بدون أسئلة..

اسأل واطلب وتحدث عما تريد تحقيقه في حياتك المهنية. أحد الخبراء ضربت مثالًا عن طلبها حضور اجتماعات الفرق الأخرى لمعرفة المزيد حول "قطاع شراء الإعلانات" لاهتمامها فيه.

نصائح إضافية

  • اسأل عما يجب عليك فعله لتترقّى، مثلًا: إذا كان طموحك أن تصبح أحد كبار المهندسين مثلًا، اسأل مديرك: ماذا تعتقد عليّ أن أفعل لأصل لهذا المنصب؟ وما هي النشاطات الإضافية التي يجب أن أشارك فيها؟

  • دوّن ما يقال من ملاحظات على أدائك: اكتب هذه الملاحظات في ملف وشاركه مع مديرك (على جوجل دوكس مثلًا) لتقوم بتحديثه باستمرار.

  • حافظ على اجتماعات دورية للملاحظات: جدول مع مديرك اجتماعاتٍ أسبوعية أو نصف شهرية لمناقشة أدائك. وإن لم يكن هذا واقعيًا جدْول اجتماعًا بعد عدة أشهر في وقت تشعر أنك ستكون تطوّرت بما فيه الكفاية حينها.

  • لا تقلق من تقييم أدائك: في النهاية، المدير يريد مصلحتك (هذا الأصل على الأقل) وطلب الملاحظات على أدائك هو أحد سُبُل تطوّرك الوظيفي.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

خطوات عملية لتغير وظيفتك إلى مجال جديد

هل فكرت في الانتقال إلى مجال جديد؟ قد تكون الجائحة أقنعتك أنه وقت التغيير. أو تغ...اقرأ المزيد

2022-09-01

كيف توضح لرئيسك أنك مضغوط في العمل؟

منذ أن بدأت الجائحة والكثير منا جربوا العمل من المنزل. ورغم مميزات شهدناها من نو...اقرأ المزيد

2022-04-12

كيف تلفت انتباه مديرك؟

هل تشعر أن مديرك لايراك عندما تعمل من المنزل؟ بينما أحب الكثير مرونة العمل عن ب...اقرأ المزيد

2022-02-13

مع ScheduleIQ جدولك يعمل بالذكاء الاصطناعي

أطلقت Team Huddle أداة جديدة للجدولة الذكية مصممة لتخفيف ضغوط الاجتماعات، في عصر...اقرأ المزيد

2021-07-25