لماذا يعتبر رمضان فرصة تسويقية لمنتجاتك؟

التاريخ : 2024-03-31

مدة القراءة : 2 دقائق

في كل رمضان، تتشقلب حياتنا، ليلنا يكون نهار، نهارنا يكون ليل، ، أيضا نلاحظ زيادة كبيرة في كل شيء! برامج حوارية، مسلسلات تلفزيونية، حلقات بودكاست، مناسبات اجتماعية ، تخفيضات تجارية، بل حتى النصائح الطبية تزود برمضان! يحرص التجار على اغتنام هذه الفرصة، خصوصًا في الأيام الأخيرة من رمضان، فتزداد الحملات التسويقية.

ليش؟

يرى علماء النفس أن فترة ٢١- ٣٠ يوم، فترة كافية لاكتساب عادات جديدة أو التخلص من عادات سيئة، لأن كل أفراد المجتمع يمرون في نفس الفترة من التغيير. لذلك يحرص كثير من التجار على أنهم يجذبونك بطريقة أو أخرى خلال هذا الشهر، حملات تسويقية، عروض ترويجية، حتى تتعرف على منتجاتهم، تكون على علاقة معها دائمة بعد رمضان.  

 بالأرقام:

- ٤١٪ من الجمهور مستعدين لتسوق شيء جديد في رمضان. - ١٣٪ نسبة زيادة تنزيلات تطبيقات التسوق الالكتروني خلال أول أسبوعين من رمضان.

كيف تجذب الجمهور لعلامتك التجارية في رمضان ؟

تتسيد عادة بعض العلامات التجارية في رمضان بشكل واضح، وتتجه الأنظار لها بسبب الأفكار المختلفة والجديدة التي تقدمها هذه العلامات. يمكن السر، كونها تُقدم من خلال حملات تسويقية تتفق مع طابع شهر رمضان.

 هذه أكثر 4 قوالب رواجًا في رمضان، وتحقق نتائج أعلى في شد الانتباه، و تعود بعوائد مجزية لملاك هذه العلامات :  ١- الترفيه : تندرج تحتها المسابقات و توزيع الجوائز والهدايا إلخ. ٢- المجال الروحي و الديني : وهذا يكون عن طريق ربط العلامة بالنشاطات الدينية والتوعوية بشكل مباشر، مثل وضع نسبة من الأرباح لدعم الجمعيات الإسلامية . ٣- الطبخ : كثير من الشركات تستخدم أفكار مرتبطة بالمطبخ الرمضاني بشكل كبير خصوصًا الشركات الغذائية أو شركات الأواني وغيره. ٤- الزينة : في رمضان فرصة كبيرة أكثر من غيرها للتواصل و زيادة صلة الرحم و الاستعداد أيضا للعيد فهذا العامل محرك أساسي لدى أكثر المستهلكين من فئة الإناث، وتوجيه حملات مرتبطة بالجمال، دائمًا ما يساعد بتحقيق نتائج عالية.    أنت كتاجر ذكي و لماح، تقدر تصوغ حملات إعلانية تستهدف المجال الي تشوفه أقرب لنشاطك التجاري. كل هذه الحملات التسويقية تحتاج إلى خطة و إدارة للجمهور المستهدف وتقنيات تسويقية تساعدهم لإبراز هذه القوالب بشكل قوي ولجمهور أكبر لذلك تلجأ الشركات بالغالب إلى حل التجارة الإلكترونية ومافيها من ميزات تسويقية تدعم هذه الأفكار لتصل إلى العملاء و تؤتمت بطريقة خاصة و محكمة.

كحل منصة زد التي تشتمل على العديد من الميزات التسويقية التي تساعد أكبر التجار في السوق لأتمتة حملاتهم التسويقية للمواسم بشكل كبير.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى