استمرار تجارب أسبوع الأربعة أيام عمل

التاريخ : 2021-10-03

إدارة

مدة القراءة : 2 دقائق

بعد "يونيليفر"و "آيسلندا" اللتان سبق أن تحدثنا عنهما تجربة أسبوع عمل من أربعة أيام، تحذو شركة The Financial Diet من نيويورك حذوهما. والكثير ناقشوا الفكرة وحتى أشهر مستشاري التطوير المهني Gallup كتبت مقالًا عن الموضوع.

القصة؟

بدأت الشركة التجربة قبل أربعة أشهر تقريبًا، وأرادت إثبات أن سكان نيويورك (الذين يعملون لساعات أطول من أي مدينة أخرى في أمريكا) يمكنهم التحول إلى وضع أكثر كفاءة، وأن وكالة إعلام صغيرة، ستقدم لهم خارطة طريق يتبعوها. 

أهم خطوات التحول:  - تخفيض ساعات العمل من 40 ساعة إلى 32 ساعة في الأسبوع مع ثبات الإنتاجية.  - تكون الاجتماعات دائمًا على جداول محددة لإبقائها قصيرة وبكفاءة عالية، والاستغناء اجتماعات التحديثات التي لم تكن ضرورية. - إبلاغ العملاء عن التغيير الحاصل في الجدول الزمني وأوقات العمل الجديدة في توقيع البريد الإلكتروني ليكون الجميع على اطلاع.

ولم تحصل كارثة... بل يقولون أنهم لا يتخيلون العودة لما كانوا عليه.

حيث قالت الشريك المؤسس على لينكد إن: "لقد مرت أربعة أشهر تقريبًا منذ أن بدأنا تجربة أسبوع العمل لمدة أربعة أيام ويمكن أن أقول بصراحة أن فكرة أسبوع العمل لمدة خمسة أيام تبدو الآن مجنونة عندما نفكر فيها، ولا تحتاج أي وظيفة حقًا إلى الأيام الخمسة كلها، كما أن نهاية الأسبوع يجب أن تكون ثلاثة أيام على الأقل!".

الصورة الأكبر: تتوالى التجارب لأسبوع الأربعة أيام عمل، وتظهر النتائج زيادة في رفاهية العمال دون انخفاض (بل وأحيانًا زيادة) في الإنتاجية، وتوفيرًا للكهرباء وزيادة تآلف الأسرة. والعنصر الأهم قد يكون أثرًا اقتصاديًا أكبر للجميع لأن قطاع السياحة قد ينتعش بشكل أكبر مع نهاية الأسبوع الأطول.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

حل مبتكر بين العمل الحضوري والعمل عن بعد

"الوباء، الجائحة" أسئمت من تلك الكلمات التي تُردد باستمرار؟ لنبيّن لكم أسبابها و...اقرأ المزيد

2023-08-31

ماذا تفعل إذا ندمت على وظيفة جديدة؟

الراتب جيد، والمنصب مرموق، وموظف الموارد البشرية كان محترم.. لكن الوظيفة سيئة وت...اقرأ المزيد

2022-06-07

هل وصلت الإكراميات إلى قمتها؟

هل تود إضافة ٣٠٪ كإكرامية على قهوتك البالغ سعرها ٦ دولارات؟ بحسب النيويورك تايمز...اقرأ المزيد

2022-05-31

تجربة جديدة ناجحة لأسبوع الأربعة أيام عمل

أيدت تجربة جديدة في آيسلندا أن التخفيض في أيام العمل (دون أن يصاحبه تخفيض في الأ...اقرأ المزيد

2021-07-07