عودة وي وورك إلى الحياة


`عن Giphy / Morning Brew

وي وورك (WeWork - للمساحات المكتبية المشتركة) كانت تصارع الموت منذ محاولتها الغير ناجحة لطرح أسهمها، والتي تلاها وباء عالمي عصف بالكثير من القطاعات، ومنها العقارات المكتبية.

لكن…

رغم كل ما حدث يبدو أن وي وورك تعود للحياة بأعجوبة، حيث صرّح رئيسها التنفيذي أنهم في طريقهم لتحقيق الربحية بنهاية السنة، وأن الجائحة قد أعطتهم دفعة للعودة. المساحات في الصين (على سبيل المثال) وصلت إلى ٩٠٪ من درجة الإشغال قبل الجائحة.

كيف؟

مرونة التي تقدمها المساحات المشتركة مغرية للشركات في وسط الظروف الاستثنائية والسريعة التغيير التي مر بها قطاع الأعمال، مما أدى إلى زيادة الطلب على خدمات المساحات المشتركة.

كما أن الموظفين الذين ملّوا من استخدام غرف النوم كقاعة اجتماعات، وجدوا في المكاتب المشتركة حلاً للعودة إلى جو العمل بدون العودة إلى المكاتب الرسمية.

الصورة الأكبر: هذه ليست المرة الأولى التي يستفيد منها قطاع المساحات المشتركة من الأزمات الاقتصادية. فالشركات لا توقف أعمالها ولكنها توجد طرقاً لتقليل المصاريف وزيادة المرونة، وتشكل المساحات المشتركة حلاً مرغوباً للجميع. كما أن رواد الأعمال الذين يبدؤون مشاريعهم يجدون في المساحات المشتركة المكان الأنسب للإنتاجية وبناء العلاقات بدون التزامات طويلة الأمد.



المصدر: Reuters, Morning Brew

نُشرت هذه القصة في العدد 217 من نشرة جريد اليومية.