توتّر قومٍ عند تطبيقاتٍ فوائدُ


`عن Simon Migaj

الأسبوع الماضي كان عصيباً على الأمريكيين مع امتداد انتخاباتهم لأيام إضافية. ووسط توتر الانتخابات كان الرابح الأكبر تطبيق التأمل: هدوء (calm).

قام التطبيق برعاية أخبار الانتخابات العاجلة في CNN، ويقال أن تكلفة الرعاية كانت ٩٣,٠٠٠ دولار. وعُرض مع الرعاية إعلان يطلب من المشاهد ألا يفعل شيئاً لمدة ٣٠ ثانية وينظر لتساقط المطر في غابة.

ارتفعت عدد مرات ذكر التطبيق على وسائل التواصل الاجتماعي بـ ٢٤٨٪ في يوم الانتخابات، مقارنة باليوم السابق ووصل إلى المركز الأول بين تطبيقات الصحة في أمريكا.

الفائدة تعمّ

تطبيق Headspace منافس لـ calm وقد استفاد أيضاً من الانتخابات حيث ازداد عدد المستخدمين بـ ٩٦٥٪ في يوم الانتخابات مقارنة بالأسبوع السابق، رغم أنهم لم يقوموا بإعلان على CNN بآلاف الدولارات.

أطلقت Headspace منتج باسم "سياسة بدون ذعر" في الشهر الماضي، وهي عبارة عن مجموعة من مقاطع التأمل لكل من سببت له الانتخابات ضغطاً نفسياً.

المختصر: يبدو أن تطبيقات التأمل تستفيد من مصائب الناس وموجات القلق والتي كانت الانتخابات السبب في أحدها. وقد تجد مثل هذه التطبيقات فرصة في رعاية نشرات الأخبار في القنوات التي تبعث التوتر في معظم أخبارها.



المصدر: Tech Crunch, Morning Brew

نُشرت هذه القصة في العدد 169 من نشرة جريد اليومية.