تمويل المشاريع التقنية وصل لأدنى مستوياته


`عن Giphy

انخفض تمويل المشاريع في أبريل الى ٤٧ مليار دولار، ليسجل ادنى مستوى له خلال الـ ١٢ شهر الماضية.

بالأرقام: 

في أبريل، هبطت الاستثمارات التقنية حتى ٤٧ مليار دولار بعد ان كانت ٥٧ مليار في الشهر السابق. ومقارنة بالعام الماضي فهو هبوط بنسبة ١٢٪؜

لكن هناك بعض النجاحات ..

- جمعت احدى الشركات التابعة لإيلون ماسك The Boring Company ٦٧٥ مليار دولار في جولتها الاستثمارية الأخيرة.  وتنوي صرفها على عمليات الانتاج والتشغيل إلى جانب توظيف المزيد من المهندسين. 

- جمعت شركة Anthropic ٥٨٠ مليون دولار كجزء من جولتها الاستثمارية ب. وهي شركة تركز على الأمان في الذكاء الصناعي تم تأسيسها قبل عام واحد فقط. وتنوي الشركة صرف مبلغ الاستثمار على البنية التحتية وتعيين فريق متخصص بالبحث المجتمعي ومراقبة الآثار المترتبة على هذه النماذج. 

  • نجحت شركة Upside Farms بجمع أكبر تمويل في تاريخ شركات اللحوم المصنعة، حيث جمعت ٤٠٠ مليون دولار كنتيجة لجولتها الاستثمارية حيث تنوي الشركة صرف مبلغ التمويل في بناء منشأة جديدة بالكامل لأعمالها قد يستغرق تجهيزها عامًا على الأقل. 

الصورة الأكبر: لا زال المستقبل ضبابيًا حيث يعتقد بعض المحللون أننا على شفا جرف اقتصادي سيؤثر على الاستثمارات التقنية لفترة أطول، وسواء انتعشت الاستثمارات في الشهر الحالي أم استمر الهبوط لا زال تمويل المشاريع التقنية في أبريل وحدة أعلى من جميع الأشهر مقارنة بـ ٢٠٢٠.



المصدر: MorningBrew, Techcrunch

نُشرت هذه القصة في العدد 555 من نشرة جريد اليومية.