تنشر Google بيانات تجمعات الأشخاص حول العالم

التاريخ : 2020-04-06

تقنية

مدة القراءة : 2 دقائق

أعلنت جوجل عن نشرها بيانات تحركات المستخدمين المجمعة بهدف مساعدة الحكومات في جميع أنحاء العالم على معالجة جائحة فيروس كورونا المستجد. يوضح التقرير تغير معلومات التجمعات في الأماكن المختلفة في الأيام السابقة.   تتضمن البيانات حركة المستخدمين في 131 دولة بما في ذلك المملكة العربية السعودية. ويتضمن التقرير صورة عامة لتغير التجمع في قطاعات مختلفة للأماكن (الترفيه، التسوق، المكاتب، السكن، وغيرها). يحلل التقرير التحركات حتى مدة 72 ساعة قبل التقرير.

تقرير التنقل في السعودية

عن تغير حركة التنقل في السعودية من 16 فبراير، 2020 إلى 29 مارس، 2020, أظهر التقرير فعالية القرارات الحكومية السعودية بالأرقام حيث: - في المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق والمتنزهات انخفضت الحركة بنسبة 54% - في البقالات, متاجر المواد الغذائية المتخصصة ومخازن الأدوية والصيدليات انخفضت الحركة بنسبة 24% - في الحدائق العامة انخفضت الحركة بنسبة 49% - في أماكن النقل العام (مثل الحافلات ومحطات القطار) انخفضت الحركة بنسبة 75% - في أماكن العمل انخفضت الحركة بنسبة 45% - في الأماكن السكنية زادت الحركة بنسبة 23%

فائدة هذه المعلومات؟

تأمل Google أن تساعد التقارير في دعم قرارات الدول لإدارة الإبعاد الاجتماعي والذي يعد من أهم الإجراءات المتخذة للحد من انتشار كورونا المستجد، الذي أصاب حتى كتابة هذه السطور أكثر من 1.27 مليون شخص بوفيات بلغت 69,374 شخص حول العالم.

سيطرة جوجل على البيانات

هذا التقرير ماهو إلا نموذج آخر على عمق معرفة جوجل عن تفاصيل حياتنا حول 131 دولة وأكثر. ولكن أوضحت جوجل أن هذه التقارير تستخدم بيانات "مجمعة ومجهولة الهوية" من المستخدمين، ولن تشارك جوجل المعلومات الشخصية مثل الموقع أو جهات الاتصال.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

اتجاه المشاريع الريادية في  ٢٠٢٣م

في الوقت الحالي يبدو أن المشاريع الناشئة أصبحت مشابهة لموضات الملابس، وكما يخلق ...اقرأ المزيد

2023-05-08

الوظائف المحبوبة VS الوظائف المكروهة

من الآخر، وظائف تقنية المعلومات مرغوبة من الجميع، ولا أحد يريد وظائف رعاية الأطف...اقرأ المزيد

2021-10-31

الحرب على المستودعات

الجائحة رفعت المبيعات عبر الإنترنت إلى وضع الـ "تيربو". ولكن هذه كانت الموجة الأ...اقرأ المزيد

2021-05-04

مستقبل التجارة الإلكترونية

أصدرت لوسيديا (شركة سعودية لتحليل منصات التواصل الاجتماعي) تقريراً عن مستقبل الت...اقرأ المزيد

2021-04-29