خمسة بودكاستات أعمال


`اخترنا Austin Distel

بدون مبالغة، اطلعنا على أكثر من ١٠٠ بودكاست للخروج بهذه القائمة. وتنوعت مواضيع البودكاست العربي بين: السفر، الثقافة، الرياضة، الصحة، المجتمع، تطوير الذات، وغيرها.

كثرة تجارب البودكاست في رأينا علامة إيجابية لمبادرات من أصحاب خبرة في مجالات مختلفة ومتنوعة لمشاركة قصصهم وتجاربهم. اخترنا خمسة بودكاستات من عالم الأعمال:

١) سوالف بزنيس: شدنا في هذا البودكاست أسلوب حوار المقدم مشهور الدبيان واختيار أسئلة "في الصميم" لكشف تحديات المشاريع التقنية سريعة النمو. من حلقاتهم الجميلة نون أكاديمي وثمانية.

٢) قهوة منشآت: جمال هذا البودكاست يكمن في اختيار مشاريع مميزة. من الحلقات الجيدة عبدالعزيز الموسى (مؤسس شقردي)، حاتم الكاملي (مؤسس شريك رسال ولوسيديا).

٣) جينا: محمد بن طرجم متخصص في المحتوى والإعلام أطلق بودكاست متخصص في ريادة الأعمال يركز على محور الحلقة (الموضوع) بهدف صنع قاعدة معلوماتيه لرواد الاعمال. من الحلقات المميزة: التسويق مع أسامة الرشيد، والمطاعم السريعة مع عبدالمحسن اليحي (مؤسس كودو).

٤) التماس: يتميز هذا البودكاست بتغطية الزاوية القانونية من قطاع الأعمال بحكم خبرة المحاميين المحاورين محمد البيز وحسان السيف. كما يتميز البودكاست باختيار مواضيع لا نسمع عنها دائماً مثل حوكمة الأندية الرياضية، أو جراحة التجميل.

٥) بودكاست التجارة الإلكترونية: من خبراء المجال "زد". من الجميل تخصصه في التجارة الإلكترونية. لكن يفضل الاطلاع على قناة يوتيوب لتجربة أكمل للقاءات.

لم نذكر فنجان لعدم انحصاره على عالم الأعمال فقط لكن حلقتهم مع إبراهيم الجاسم مؤسس هنجر ستيشن مثلاً لا تفوّت.

هذه قائمة مختصرة، وندعوكم للاطلاع على تنوع الاختيارات في المواقع التي تجمع هذه التجارب مثل البودكاست العربي، أو مايكس.



المصدر: jareed

نُشرت هذه القصة في العدد 181 من نشرة جريد اليومية.