البقالات تخطط لخفض أسعار المنتجات

التاريخ : 2024-06-02

مدة القراءة : 2 دقائق

بعد أكثر من ثلاث سنوات من ارتفاع التضخم الذي يمس سعر البصل والمنتجات الغذائية تارةً، ويلعب بأسعار السيارات والسلع الاستهلاكية تارةً أخرى، وأخيرًا “تلحلح” تجّار التجزئة وشهدت أسعار المنتجات انخفاضًا ملحوظًا هذا الصيف.

وش صار؟

يرغب كل بائع تجزئة في أن يُنظر إليه على أنه "البطل" مُخفّض الأسعار وقاهر التجّار؛ لجذب العملاء من مختلف الفئات والمستويات، ومن ضمن الذين يريدون أن يكونون “أبطالًا” هُم: والجرينز Walgreens و وول مارت Walmart أحد أكبر متاجر التجزئة الأمريكية.

 التوقعات:

من النهاية، لا تتوقع عودة أسعار عام ٢٠١٩م! فقد قفز متوسط سعر المنتجات الاستهلاكية بنسبة ٢٥٪؜ على مدار السنوات الأربع الماضية. ومع ذلك، تخطط بعض العلامات التجارية، خفض أسعار المنتجات مؤقتًا بنسبة تصل إلى ٣٠٪؜.

حلفاء التخفيض:

  • أعلنت والجرينز عن خطتها لتخفيض أسعار ١٣٠٠ سلعة إضافية من منتجات السلع الموسمية والغذائية والصحية ومنتجات العناية الشخصية -ليكن في علمك أن خطط تخفيضها بدأت من أكتوبر الماضي-.

  • صرّحت وول مارت أن عمليات التخفيض المؤقتة للأسعار ارتفعت بنسبة ٤٥٪؜ في أبريل الماضي مقارنةً بعام ٢٠٢٣م، وأن خفض أسعار ٧٠٠٠ منتج ساعد في زيادة مبيعاتها في الربع الأخير.

الحقيقة الغائبة والأسباب:

هناك عدة أسباب وراء هذا الانخفاض في الأسعار، على سبيل المثال لا الحصر: - منافسة شرسة: كل بائع يودّ أن يكون الأفضل، وتساعد ضجة وسائل الإعلام في ترسيخ هذه الصورة.

  • جذب العملاء: تخاطر الشركات التي لا تخفض الأسعار الآن بفقدان العملاء لصالح منافسين أرخص.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى