هل الأفضل أن تعلن عن المنتج؟ أم أن تضعه داخل مسلسل؟

التاريخ : 2022-08-15

تسويق

مدة القراءة : 2 دقائق

لدى مسوقي المنتجات الاستهلاكية اختياران للظهور للجمهور في مسلسل: ١) بث إعلان في وسط المسلسل، أو ٢) وضع منتجهم ليظهر داخل المسلسل.

ما الأفضل؟

ليس من الضروري اختيار طريقة واحدة.

أفضل النتائج أتت من تكامل الطريقتين معًا، لأنه وفقًا لبحث أجرته BEN (وهي شركة تساعد العلامات التجارية في وضع المنتجات داخل الأفلام والمسلسلات) تبين أن وضع المنتجات داخل المسلسل بجانب الإعلانات التقليدية التي تبلغ مدتها ٣٠ ثانية يحقق النتائج الأفضل في المقاييس الرئيسية مثل المبيعات وزيارات الموقع الإلكتروني، مقارنة باستخدام أحد الطريقتين بمفردها.

بالأرقام..

قارنت BEN وشركة القياس والتحليلات التلفزيونية 605 النتائج من العلامات التجارية لحبوب الإفطار، والوجبات الخفيفة، والسيارات التي استخدمت إحدى الطريقتين للإعلان عن منتجها.

قارنت الدراسة أربعة شرائح من الجماهير: ١) المشاهدون الذين شاهدوا ثانيتين على الأقل من الإعلان العادي للعلامة التجارية. ٢) المشاهدون الذين شاهدوا وضع المنتج في المسلسل بدون إعلان.  ٣) المشاهدون الذين شاهدوا إعلانًا عاديًا ووضع المنتج في المسلسل.  ٤) المشاهدين الذين لم يشاهدوا الإعلانات ولا وضع المنتجات.

تابعت BEN المنتجات التي اشترتها هذه الفئات في غضون أسبوعين من بث المسلسل، باستخدام بيانات التسوق من Catalina ، بالإضافة إلى تتبع زيارات الجمهور إلى مواقع الإنترنت الخاصة بالعلامات التجارية باستخدام بيانات من LiveRamp.  

النتائج:

  • شهدت دوريتوس التي تواجد منتجها داخل مسلسل Riverdale ارتفاعًا ٦١٪ في المبيعات بين الجماهير الذين شاهدوا بكلا الطريقتين، أي تقريبًا ضعف الزيادة بنسبة ٣٧٪ في المبيعات الناتجة عن الجماهير الذين شاهدوا الإعلان فقط.
  • في مسلسل Mom على قناة CBS، شهدت إحدى العلامات التجارية للحبوب زيادة ٥٣٪ في المبيعات بين الجماهير الذين شاهدوا بكلا الطريقتين، وهو أعلى بثلاث مرات من زيادة بنسبة ١٣,٥٪ من مشاهدة إعلان تلفزيوني وحده.
  • لم تشهد العلامة التجارية للسيارات التي تم الإعلان عنها على ABC أي زيادة في زيارات موقع الويب من خلال الإعلانات التليفزيونية وحدها، ولكنها شهدت زيادة بنسبة ٨٪ في زيارات موقع الويب عندما رأى الجمهور كلا الطريقتين.

هذا زمن وضع المنتجات في المسلسلات

النتائج تشجع المسوقين لوضع منتجاتهم داخل المسلسلات المفضلة.

لكن النتائج تعني أيضًا أن لدى الشبكات فرصة للتفكير بشكل مختلف حول كيفية بيعها وضع المنتجات داخل برامجها بدلًا من التركيز على الإعلانات فقط.

في الوقت الحالي، غالبًا يتم التعامل مع الإعلانات من قبل فريق مختلف عن المسؤولين عن اختيار المنتجات المستخدمة داخل المسلسل. لكن هناك الآن فرصة لتكامل أكثر بين الطريقتين لتقديم منتج أفضل للعلامات التجارية.

بالإضافة إلى أفكار إبداعية في المجال، مثل توجه أمازون لاستخدام التقنية لوضع المنتجات داخل المسلسل باستخدام تأثيرات الكمبيوتر حتى بعد إنتاج المسلسل.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

سر ظهور المنتجات على مسلسل Stranger Things

إذا شاهدت مسلسل سترينجر ثينقز، فعلى الأرجح أنك لاحظت تواجد الكثير من العلامات ال...اقرأ المزيد

2022-07-07

إعلانات الراديو لا تصلح لاستخدامها في البودكاست

إعادة التدوير ليست دائمًا أفضل الحلول، خاصةً في عالم الإعلانات الصوتية. الخبر؟ ب...اقرأ المزيد

2022-04-13

تحليل مقاطع يوتيوب في 2019

قام الشاب عمار اليوسفي المتخرج حديثاً والمهتم بالبيانات بإصدار تحليل في الأسبوع ...اقرأ المزيد

2020-07-12

تطبيق يتسوّق نيابة عنك

تجربتنا على الإنترنت تفصل على حسب ذوقنا: نيتفليكس يقترح المسلسلات والأفلام التي ...اقرأ المزيد

2020-06-01