مياه "الموت السائل" تقيّم بأكثر من مليار دولار

التاريخ : 2024-03-17

مدة القراءة : 2 دقائق

يعتمد نمط التجارة الحديث بشكل شبه كبير على التسويق، لا المنتج ولا جودته العالية تكفي لتحقيق النجاح.  تريد أن تنجح؟ خذ أي فكرة أو منتج موجود، وسوق له جيدًا.

مع سيطرة هذا النمط التسويقي على معظم المنتجات الاستهلاكية، إلا أنه لازالت هناك منتجات استمرت على شكلها التقليدي، دون الحاجة لتسويق إبداعي، مثل قوارير الماء، فهي عبارة عن علبة شبه شفافة بداخلها ماء، لا طعم لها ولا لون ولا رائحة ولا أي ميزة من الممكن أن تستغل للتسويق باعتبارها ميزة تقدمها الشركة. مع هذا الوضع لقوارير الماء، إلا أن هناك من فكر خارج الصندوق وصنع من خلالها علامة تجارية وصلت لتقييم يتجاوز المليار. 

مياه ليكويد ديث..

تقدم شركة "ليكويد ديث" أو الموت السائل ، قوارير ماء ومشروبات غير كحولية لاقت رواجًا غير مسبوق بين المراهقين، بسبب شكلها الغريب والشبيه بالمشروبات الكحولية، حيث تتوسطها جمجمة! ومع اسم المنتج الغريب، تعطي القارورة طابع مشروب شبيه بالمشروبات الكحولية ومشروبات الطاقة، وهي مجرد قارورة ماء. 

انتهاز الفرص.. 

بدأت في الفترات الأخيرة حملات لمقاطعة المشروبات الكحولية، لأسباب كثيرة صحية ونفسية ومالية، لانتهاز هذه الفرصة، طرحت ليكويد ديث فكرتها، لجذب شريحة يحب أفرادها الظهور بشكل "زاحف"  

جيل زد.. كالعادة

أكبر شريحة لها موقف سلبي من الكحول، ، جيل زد، والأرقام تشير:  - ٤٧٪؜ من جيل زد لم يستهلكوا أي مشروب كحولي طوال حياتهم، مقارنة ب ٣٦٪؜ من جيل الألفية.  - استهلاك الكحول في أمريكا وصل لأدنى مستوياته منذ أجيال.  - ارتفعت مبيعات المشروبات اللاكحولية بنسبة ٣٠٪؜ خلال السنة الماضية، ومن المتوقع أن تتضاعف هذه المبيعات بنسبة ٢٥٪؜. 

تقييم الشركة..

بلغ تقييم الشركة ١.٤ مليار دولار وهذا ضعف ما كانت عليه في ٢٠٢٢م، جاءت الزيادة بعد حصولها على ٦٧ مليون دولار من جولتها الاستثمارية الأخيرة، والتي كان أحد مستثمريها جوش برولين.  بالمناسبة: هو الذي أدى دور شخصية ثانوس في أفلام مارفل. 

مستقبل الشركة..

بالرغم من تحول الكحول من مصدر فخر، لمصدر خزي إلا أن حاجة البشر للظهور بشكل "كول" لا زالت مستمرة؛ وليكويد ديث تعي هذه الحقيقة جيدًا، لذا عولت نجاحها بالكامل على التسويق، وآخر شطحاتها كان طرح منتج جديد "شاي مثلج" بنفس طريقتها الزاحفة.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

حرب طاحنة بين الحليب وبدائله

تستمر المعركة بين حليب الأبقار والحليب النباتي، ويزداد هذا الصراع حدةً، في ظل اس...اقرأ المزيد

2023-05-21

أغرب منتجات الأغذية ٢٠٢٢

شهدنا في الفترة الحالية  بروز الكثير من الأفكار الإبداعية المذهلة، لكن الشركات ا...اقرأ المزيد

2022-12-20

توظيف المتشابهين VS توظيف المختلفين

من الصعب تعريف ثقافة الشركة، ولذا تقوم الشركات بوضع "رسالتها" في جمل غامضة لا يف...اقرأ المزيد

2021-10-14

بيبسي تطلق مشروباً يساعد على النوم

مع الجائحة أظهرت العديد من التقارير عن زيادة التوتر وحالات الأرق بين الناس. بيبس...اقرأ المزيد

2020-09-15