فكرة دمج المكاتب مع الأندية الصحية

التاريخ : 2024-03-16

مدة القراءة : 2 دقائق

استمرار انتشار فكرة العمل عن بُعد ونموها أدى إلى توليد أفكار لإنشاء مساحات عمل جديدة، تساعد هؤلاء الموظفين على دمج مهامهم المتعددة في مكان واحد. 

مكاتب Life time

جاءت Life time بفكرة مساحات عمل فاخرة، تدمج بين العمل والرياضة في مكان واحد، فمساحاتها تحتوي على المكاتب المجهزة للعمل، والصالات المخصصة لأداء التمارين الرياضية. 

ما وراء الكواليس

الأفكار الثورية الجديدة، ومحاولة الموازنة بين العمل والحياة، أنتجت لنا نموذجًا جديدًا يدعى: "حياكة العمل بنسيج الحياة" فلم تعد ساعات العمل بائسة لدرجة تجسد الإنسان المقهور، ولم تعد فكرة اعتبار ساعة انتهاء العمل ممثلًا لجرس الحرية، لكن العالم بدأ يسعى لجعل العمل جزء من أنشطة الحياة، فالسبا الاسترخائي الذي يضيّف زواره بمياه شرائح الليمون والخيار هو ذات المكان الذي يقصده آخرون حاملين حواسيبهم للعمل، وهو ذات المكان الذي يقصده البقية للتمارين الرياضية؛ والمشترك بينهم: "كلهم جايين يعيشون".

جدوى الفكرة

تقول الأرقام أن معدل تجمع الموظفين في المكاتب التقليدية انخفض بنسبة ٣٦٪؜ مقارنة بما كان عليه في ٢٠١٩م، ومن جانب آخر ارتفع مؤخرا وعي الناس بأهمية الرياضة والحفاظ على الصحة مما رفع من أرقام الاشتراكات في الأندية الرياضية. وهنا تأتي جدوى الفكرة حيث تريد أن تجمع بين الأمرين لتحقيق النجاح. 

أسعار العضوية

تستهدف مساحات عمل Life time الفاخرة فئة محددة من ذوي الدخل الجيد، حيث تبدأ أسعار عضويتهم ب ٢٧٩ دولار شهريا.

الصورة الكبرى:

في كثير من الدول، لم يعد الموظفين يعملون ١٠٠٪؜ حضوريًا، وحتى الآن النتائج كارثية في تجارب الشركات التي تحاول إعادة موظفيها للنمط القديم، فمن الصعب تجرع السم بعد العسل، لذا فكرة العمل عن بعد لا تزال على الطاولة، لكن مكان العمل هو المشكلة، فمكاتب الشركات الرسمية مستبعدة، والمنازل أكثر حميمية من تحويلها لمكاتب، والمقاهي أكثر صخبًا من أماكن العمل المعتادة، والمكاتب المشتركة لا تختلف كثيرًا عن المكاتب العادية "اللهم إنها بفلوس".

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

نظرة جيل زد للتقاعد

يعلن الجيل المثير للجدل -مرة أخرى- إعادة تعريفه لمفهوم كان يظنه البعض ثابتًا: ال...اقرأ المزيد

2022-12-14

انتقال القوة والتأثير للمدن التقنية الجديدة

يقول جيم فاندي "إن أكبر هواجسي المتعلقة بمستقبل أمريكا هو الزيادة السريعة والدائ...اقرأ المزيد

2022-10-18

ظاهرة العمل بهدوء

ربما كان حولك الكثير من زملاء العمل الهادئين والذين يؤدون مهامهم دون الانخراط بأ...اقرأ المزيد

2022-09-12

توظيف المتشابهين VS توظيف المختلفين

من الصعب تعريف ثقافة الشركة، ولذا تقوم الشركات بوضع "رسالتها" في جمل غامضة لا يف...اقرأ المزيد

2021-10-14