ما سيفعله موظفو الموارد البشرية في ٢٠٢٣م

التاريخ : 2023-12-28

مدة القراءة : 2 دقائق

يركز قادة الموارد البشرية مع دخول العام الجديد على زيادة ارتباطهم بموظفيهم، وتطوير نموذج العمل الهجين الذي يركز على إدارة الموظفين، ما بين موظفين يعملون في مكاتب الشركات، وموظفين يعملون عن بعد.    قرارات بيئة العمل لعام ٢٠٢٣م   سُئل قادة الموارد البشرية عن القرارات الجديدة الخاصة ببيئة العمل لهذا العام الجديد، وكانت كالتالي:

  • العمل الهجين: العديد من قادة الموارد البشرية يريدون من مؤسساتهم ومنظماتهم أن تتبنى نظام العمل الهجين، وتركز على تحسينه.

  • رفاهية الموظف: سواء كان الموظف يعمل في المكتب، أو المنزل، فمن المهم للقيادة التنظيمية التأكد من أن الموظفين يعون بأن القادة تهتم برفاهيتهم، وصحتهم النفسية، ومهاراتهم المهنية العامة، وهذا يتطلب من كل قائد أن يصل إلى موظفيه بطرق مُتعددة كُلٌ على حدة، اعتمادًا على ظروف عملهم وغيره، حسب رأي نائب الرئيس للموارد البشرية في شركة Aflac.

  • إشراك الموظفين: شهد العام الماضي انخفاضًا في معدلات الاحتفاظ والمشاركة، وازديادًا في الاحتراق الوظيفي، ويأمل متخصصو الموارد البشرية في قلب الأمر لصالح الموظفين في العام الجديد، ولضمان أن تكون المؤسسة وأساسها قوي بما يكفي لمواجهة أي عاصفة، هناك ثلاثة أمور يجب اتباعها وأحدها هو إشراك الموظفين، بجانب العمل الجماعي والتطوير والتحسين. 

  • اعتماد أساليب جديدة: كل قائد في الموارد البشرية لديه عدة طرق وأساليب، من شأنها تعزيز تجربة الموظف، وفي عام ٢٠٢٣م يأمل قادة الموارد البشرية بأن تتطور أساليبهم إلى مستوى أعلى أفضل بكثير عن الذي قبله. 

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى