أمازون تقدم الطب على مدار الساعة

التاريخ : 2023-11-14

تسويق

مدة القراءة : 2 دقائق

تخيل تفتح أمازون للحصول على استشارة طبية؟ أمازون تقريبًا بتاع كلو، لطالما اعتدنا الحصول على كل احتياجاتنا منه، فعلى الرغم من أن بدايته كانت كمتجر إلكتروني للكتب، إلا أن الوضع تطور الآن حتى وصل إلى توفير خدمات الرعاية الصحية الافتراضية على مدار الساعة وبأسعار معقولة لأعضاء برايم!

خدمات ون ميديكال

توفر أمازون خدمات الرعاية الصحية الافتراضية من ون ميديكال بأسعار رمزية لأعضاء برايم، حيث تبلغ قيمة الاشتراك ٩ دولار شهرياً أو ٩٩ دولار سنوياً، ويُعد المبلغ رمزي جداً مقابل ضعف القيمة لمن لا يملك عضوية، توفر الخدمة إمكانية التواصل مع أطباء مرخصين من خلال محادثات الفيديو على مدار الساعة، بالإضافة إلى مميزات أخرى مثل خدمة "عالجني الآن" والتي توفر إرشادات حول الأمراض الشائعة، مثل نزلات البرد، الحساسية والالتهابات.

قصة دخول أمازون القطاع الصحي

في عام ٢٠١٩م دخلت أمازون للقطاع الصحي لأول مرة من خلال إطلاقها خدمة Amazon care التي توفر خدمة الرعاية الصحية لموظفيها، وفي عام ٢٠٢١م بدأت مشاركة الخدمة للموظفين من خارج الشركة ولكنها للأسف لم تصمد كثيراً وتم إيقافها في أوقست ٢٠٢٢م بسبب عدم تطويرها بالشكل المتناسب والكافي لجذب الموظفين.

ولكن 

بعد ٦ أشهر من إيقاف خدمة Amazon care لم تنهي أمازون استراتيجيتها في القطاع الصحي، حيث قامت بالاستحواذ على ون ميديكال مقابل ٣.٩ مليار دولار، بالإضافة إلى خدمة الاستشارات الصحية الاون لاين، وكذلك خدمة صيدلية أمازون RxPass والتي توفر على المشتركين المال والوقت في استخدام الأدوية. 

ختاماً

يساعد دخول أمازون للقطاع الصحي في توفير الرعاية الصحية الافتراضية معقولة التكلفة مما يخدم عددًا أكثر من الناس، كما أنه يسهل من الحصول على استشارة طبية وأخذ وصفة طبية من المنزل، وهذا بدوره يُعد خطوة كبيرة للارتقاء بمستوى جودة حياة  الأفراد.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

الحرب بين آبل وسبوتيفاي

بعد نمو سبوتيفاي المتواصل ربعًا بعد ربع، قررت الشركة أن الوقت قد حان لدخولها في ...اقرأ المزيد

2022-10-31

خطة أمازون للسيطرة عل المنتجات الغذائية

تعمل متاجر المنتجات الغذائية على هوامش أرباح من أدنى ما يكون. وبينما هذا سبب كاف...اقرأ المزيد

2022-02-15

أكبر منصة للصحة الذهنية

سنشهد تعاونًا بين اثنين من أكبر التطبيقات في مجال الصحة الذهنية لتكوين منصة واحد...اقرأ المزيد

2021-09-01

باي بال تتبنّى البيتكوين

في خطوة مهمة جداً للعملات الرقمية، أعلنت باي بال (PayPal) يوم أمس عن إطلاق خدمة ...اقرأ المزيد

2020-10-22