فكرة airbnb للسيارة.. أو سقفها!

التاريخ : 2023-08-01

ابتكار

مدة القراءة : 2 دقائق

تلعب السيارات دورًا محوريًا في حياتنا، يمتلك الكثيرون سياراتهم الخاصة، ومن ليس لديه سيارة تتوفر مكاتب لتأجير السيارات كبديل، لكن برزت مؤخراً تطبيقات النقل الشخصي وحتى التشاركي، التي تقدم ليس فقط خدمة تأجير السيارات، إنما أيضا خدمات مصاحبة لها. 

لا يفهم الأفراد إلا الأفراد 

عندما تتعامل مع شركة فأنت تتعامل مع قائمة خدمات محددة سلفًا، لا يمكنك طلب نصف الخدمة أو مؤامتها وفقًا لاحتياجك، بعكس مرونة التعامل مع الأفراد! تحتاج فزعة لاستئجار مسند رأس مؤقت؟ بالتأكيد أحدهم يتفهم الوضع وبإمكانه تقديم هذه الخدمة لك، لديك سيارة ولكن تحتاج لموقف في مكان ما سوف تجد أحداً مستعدا لتأجير موقفه. 

اير بي ان بي السيارات! 

هو الوصف الأقرب لوصف ظاهرة التطبيقات الجديدة التي تتيح لأصحاب السيارات تأجير سياراتهم -أو جزء منها- للآخرين، بطريقة شبيهة بعمل اير بي ان بي، يوجد العديد من هذه التطبيقات، على سبيل المثال لدينا: 

تطبيقات لتأجير السيارات: 

تطبيقات لتأجير أجزاء من السيارات:

  • Firefly المتخصصة ببيع وتشغيل إعلانات السيارات الرقمية، الموجودة على سطح سيارات الأجرة والنقل التشاركي. نجحت بجمع ٥٣ مليون دولار، الجدير بالذكر بأن شركتا أوبر وليفت تقدمان هذه الخدمة مباشرة.
  • SpotHero المتخصصة بحجز مواقف السيارات نجحت بتحقيق أكثر من مليار دولار، ومنافستها الناشئة AirGarage جمعت ١٤.٨ مليون دولار من خلال نفس النشاط.
  • Cargo المتخصصة بـ "صناديق الوجبات الخفيفة لركاب أوبر"، جمعت ٤٠ مليون دولار، على الرغم من أنها قد انتقلت إلى إعلانات السيارات الرقمية في عام ٢٠٢٠ بحسب التقارير.
  • شركة Octopus المتخصصة بتقديم شاشات تعمل باللمس لعرض معلومات الرحلة والترفيه لركاب سيارات أوبر وليفت على وسائد الرأس تم شراؤها من قبل T-Mobile العام الماضي.

 الصورة الكبرى

هذه التطبيقات تعنى بتقديم مساعدات، وتعتبر من أنواع الاقتصاد الخدماتي، حيث يميل الاقتصاد يومًا بعد يوم إلى توفير الجهد على العميل، أيا كان هذا نوع الجهد وليس فقط تقديم منتجات له.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

السيارات تتجه نحو إرغامك لدفع اشتراكات شهرية لمميزاتها

ما قد يكون استراتيجية تسعيرية عبقرية للشركات، يصبح أحيانًا صداعًا لا نهائيًا للع...اقرأ المزيد

2022-07-14

أهمية تقديم اختيارات الدفع لعملائك

انتشرت ظاهرة الشراء الآن والدفع لاحقاً في مشتريات الإنترنت لعدة أسباب: - هذه الخ...اقرأ المزيد

2021-04-27

مبيعات السيارات تتغير بلا عودة

الجائحة سحبت معارض السيارات سحباً إلى القرن الواحد والعشرين. أصبح بمقدور الناس ش...اقرأ المزيد

2021-01-04

انتقال مكاتب خدمة العملاء إلى البيوت

بعد موضة انتقال مكاتب خدمة العملاء بقوة التقنية إلى الدول ذات القوة العاملة الرخ...اقرأ المزيد

2020-10-12