تطبيق تبادل المنازل لسياحة أرخص

التاريخ : 2023-04-27

ابتكار

مدة القراءة : 2 دقائق

معظم تكاليف السفر يمكن تقنينها والتحكم فيها لدرجة كبيرة، ما عدا المسكن. لكن ظهرت منصة حديثة عام ٢٠٢١ تدعى Kindred توفر سكنًا غير مكلف.  تعود المنصة لجوستين بالفسكي وتسنيم أمينة، وهي منصة ضيافة تبادلية، فمقابل كل ليلة تستضيف فيها سائحًا في منزلك تكسب ليلة إقامة مجانية في منزل شخص آخر لسفرتك القادمة. 

تفاصيل الفكرة:

المنصة حصرية للأعضاء للاستفادة منها، يجب التسجيل ورفع تفاصيل مكان الإقامة ثم سيظهر تلقائيًا مكان الضيافة بعد التسجيل، مقابل كل ليلة استضافة من قبلك ستحصل على ليلة إقامة بمنزل أحد الأعضاء، يمكنك جمع رصيد الأيام واستخدامه دفعة واحدة لسفرتك القادمة. 

ماذا عن نموذج الربحية؟ 

ليست عضوية مجانية بالكامل، صحيح أن المضيف لا يحصل على المال من ضيوفه لكنهم في الواقع يدفعون ٣٠ دولار مقابل كل ليلة تحجز من المنصة + رسوم تنظيف.  وهناك خيار آخر ينصح فيه للمسافرين الدائمين وهو الاشتراك بقيمة ٦٠٠ دولار سنويًا والتمتع بإقامة مجانية طوال العام دون رسوم تنظيف أيضا.

حميمية التقارب البشري.. 

الفرق بين منصات تبادل المساكن وتأجيرها هو دفء التجربة السياحية، حين تبادل مسكنًا فستكون خدمة مقدمة من سائح مستقبلي لسائح حالي، كلاكما مغرم بالسفر وينويه على عكس تطبيقات التأجير التي تبادل التجربة بالمال، مما سمح لشركات إدارة العقارات بالسيطرة عليها.  ولعل هذا ما جعل أحد السكان يصنع أغنية من أصوات الأبواب والمقابس ويهديها لصاحب المنزل الذي استضافه. 

الصورة الكبرى:

في الحقيقة ليست المنصة الأولى من نوعها، بل هناك منصة تدعى HomeExchange تم تأسيسها عام ١٩٩٢ وتتيح لأعضائها أكثر من ٤٥٠ ألف خيار إقامة حول العالم مقابل رسوم سنوية تقدر بـ ١٧٥ دولار، وهناك أيضًا منصة Thirdhome المتخصصة بخيارات الإقامة الفارهة.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

صيف السفر الانتقامي

بعد سنتين من تقييدات السفر بسبب الجائحة، يريد الأمريكيون العودة للسفر السياحة بق...اقرأ المزيد

2022-04-06

شركة FreeWater تبيع المياه المعلبة مجانًا

تجرب شركة FreeWater نموذج عمل تقدم فيه المياه المعلبة مجانًا بتحويلها إلى لوحات ...اقرأ المزيد

2022-03-17

إطلاق أول رحلة فضائية مدنية

ملياردير حجز رحلة فضائية مع ثلاثة معاه، كأنه حجز غرفة في مطعم، أو صالة سينما AMC...اقرأ المزيد

2021-09-15

أوبر للمسابح

في أحد حلقات طاش طلب علي من جاره عثمان أن "يطافي في المسبح مع البزارين". يبدو أن...اقرأ المزيد

2021-05-09