فكرة أولمبياد لا يجرم المنشطات

التاريخ : 2023-07-02

حول العالم

مدة القراءة : 1 دقائق

في ظهيرة يوم عادي وبينما كان آرون دي سوزا وهو رجل أعمال أسترالي سارحًا بأفكاره تجاه تحسين الأولمبياد، تعمق قليلًا بالتحليل واستنتج بأن تجريم المنشطات هي العقبة الأولى أمام الرياضيين الموهوبين! واشتعل حسه الحقوقي وفكر بالخزي الذي يلاحق كل الأبطال الرياضيين الذين أثبت عليهم تعاطي المنشطات، وهنا قرر أن يقدم مبادرة تحسن الوسط الرياضي وهي "الأولمبياد المطور". 

الفكرة..   توفير منافسة رياضية لا تجرم فيها المنشطات، لا يوجد فيها أي تحاليل أو ملاحقات قانونية، على العكس من ذلك، يشجع الأولمبياد المطور الرياضيين على الوصول لإمكانياتهم الكامنة من خلال التعاطي. 

"ليست مجرد أحلام يقظة" أخذ آرون دي سوزا الأمر على عاتقه بجدية، فأعلن عن موعد إطلاق أول نسخة من الأولمبياد المطور في عام ٢٠٢٤ وقال بأنه يمتلك مشاركين ومستثمرين بالفعل - لا يوجد حتى الآن إثباتات لادعائه-، وأخذ الأمر منحنى آخر حين أعلن عن فئات الأولمبياد وهي: (السباحة/ رفع الأثقال/ الجمباز/ الفنون القتالية/ سباقات المضمار والميدان) 

الصورة الكبرى رغم تقديم "الأولمبياد المطور" كمنافسة خالية من الخزي والإقصاء ومحاولة جعلها مساحة "آمنة" للتنافس دون حدود، إلا أنها بالواقع بداية للتضحية بصحة الرياضيين في سبيل خلق أجواء أكثر حماسية للجمهور، ولو طبقت فليست إلا مسألة وقت حتى يقل عدد الرياضيين الحريصين على صحتهم . 

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى