كيف ساهم تيك توك في إنقاذ الأولمبياد؟


`عن Giphy

الأولمبياد الشتوي حقق مشاهداتٍ مبهرة. لا نتكلم عن مشاهدي التلفزيون، بل عدد مشاهدات تيك توك.

قامت قناة NBCUniversal والتي بثت الأولمبياد الشتوي من بكين بنشر مقاطع الأولمبياد بكثافة على تيك توك.

المقاطع تنوعت من مقاطع قصيرة للمسابقات، أو حتى مقاطع هزلية للمشاركين مع تعليقات صوتية ليس لها علاق بما يحدث حقيقةً. وقد نشر حساب NBCOlympics@ أكثر من ٢٥٠ مقطع منذ بداية فبراير.

آراء الناس؟

"من ينشر في حساب الأولمبياد على تيك توك يستحق ترقية" كان أحد التعليقات على مقاطع الحساب.

الاستراتيجية؟

اتفقت NBCU مع تيك توك للترويج للأولمبياد الشتوي وأولمبياد الألعاب الخاصة. وكجزء من الاتفاقية، تم نشر المحتوى على عدة حسابات لـ NBC على المنصة، بالإضافة إلى ثلاثة حلقات بث مباشر منتجة من القناة.

كنتيجة: حقق الحساب أكثر من ٥٧ مليون إعجاب وأ:ثر من ١,٨ مليون متابع. وحققت حسابات أخرى تابعة لـ آلآ} أكثر من ٢٣ مليون إعجاب.

الصورة الأكبر: مبادرة NBC عبارة عن استجابة لظاهر واضحة من عزوف المشاهدين عن متابعة الأولمبياد على التلفزيون لسنوات (منذ قبل الجائحة). ولذا لجأت القناة للذهاب للمشاهدين في مكان وجودهم (تيك توك) للترويج لمحتوى جيد من الأولمبياد. الدرس هنا أن الأحداث الرياضية المستقبلية لن تكون كالماضي بإجبار الجميع للمشاهدة على شاشة التلفزيون، وترك منصات التواصل الاجتماعي لاجتهادات الجماهير. بل القنوات الرسمية نفسها ستقدم محتواها عبر المنصات المختلفة (كل بما يناسبه) لضمان الهدف الأسمى وهو نجاح البطولات الرياضية وتحقيق الأثر الأعلى للمشاهدات.



المصدر: Morning Brew

نُشرت هذه القصة في العدد 499 من نشرة جريد اليومية.