سبوتيفاي يودع هاري وميغان

التاريخ : 2023-06-20

اتجاهات السوق

مدة القراءة : 2 دقائق

أُضيفت سبوتيفاي إلى قائمة المؤسسات الشهيرة التي أنهى الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل علاقتهما بها بعد صفقة بـ ٢٠ مليون دولار.

تفاصيل القصة وآخر أحداث الصفقة: انتهت صفقة سبوتيفاي التي بلغت قيمتها ٢٠ مليون دولار لإنتاج محتوى للشركة، والتي أُعلِن عنها في عام ٢٠٢٠ بعد انفصال الثنائي عن العائلة المالكة. وللأسف، لم ينتج هذا التعاقد سوى سلسلة واحدة من البودكاست بعنوان "أرشيتايبس" Archetypes، والتي قدمتها ميغان وحققت نجاحًا كبيرًا من خلال تصدرها قوائم سبوتيفاي وضيوفها الكبار مثل سيرينا وليامز وماريا كاري، ومع هذا النجاح، لن يكون هناك موسم ثاني.

من عائلة مالكة إلى نجوم الإعلام: أثمرت جهود الثنائي هاري وميغان لإعادة تشكيل صورتهما كمنتجين إعلاميين بعض النجاحات: -   حققت سلسلة نتفليكس الوثائقية التي انتجاها الملايين من المشاهدات. -  أصبح كتاب ذكريات هاري "Spare" أسرع كتاب غير خيالي مبيعًا في كل الأوقات.  ومع ذلك، فإن الصفقة مع سبوتيفاي لا تُعد واحدة من النجاحات، فقد ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن الثنائي لم يتمكن من تحقيق المعايير المطلوبة للحصول على كامل المبلغ البالغ ٢٠ مليون دولار.

هل تشهد سبوتيفاي تحولًا؟ يعكس نهاية هذا التعاون المشترك للثنائي تحولًا أوسع في عالم بودكاست سبوتيفاي، حيث قامت الشركة بإلغاء تعاقدها مع ٢٠٠ شخص هذا الشهر كجزء من تحولها بعيدًا عن الصفقات الحصرية. وستركز سبوتيفاي الآن على جني الأرباح من الإعلانات بدلاً من استخدام البودكاست لجذب مستخدمين جدد، بعد أن استثمرت أكثر من مليار دولار في مجال البودكاست.

الصورة الكبرى: نشهد مؤخراً انتقال سياسيين وأعضاء أسر مالكة أوروبية وأثرياء نحو الإعلام، مما يعكس أن الإعلام مجال يوفر المال والجاه.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى