إضراب عمال UPS

التاريخ : 2023-06-19

اتجاهات السوق

مدة القراءة : 2 دقائق

هدد عمال UPS عملاق النقل في الولايات المتحدة والعالم بالإضراب ما لم يتم تحسين أحوالهم، ووضع آلية عمل جديدة لهم بحلول ٣١ يوليو.

الخبر: صوت أعضاء النقابة العمالية Teamsters بقرار الإضراب عن العمل بأغلبية ساحقة ما لم تخضع الشركة لشروطهم. والجدير بالذكر أن هذه النقابة تمثل أكثر من ٣٠٠ ألف عامل في الشركة، أي أن هذا التهديد ليس مزحة.

التأثير.. تُعد شركة UPS أكبر شركة نقل لوجستي في أمريكا حيث أن ٦٪؜ من إجمالي الناتج المحلي الأمريكي يتم نقله من خلالها، ويبلغ عدد طرودها يوميًا حوالي ٢٤ مليون، ولا يوجد من هو قادر على تغطية الفجوة التي سيحدثها هذا التعطل. قامت بعض المتاجر والشركات بالتحول لشركات نقل أخرى مثل DHL و FedEx، لتجنب اي مشاكل قد تحدث في المستقبل.

مطالبات العمال  يقول العمال أن وصول إيرادات الشركة إلى ١٠٠ مليار دولار العام الماضي يعود فضله لهم، لذلك تتمحور المطالبات حول زيادة الأجور وتحسين نظام العمل بشكل عام.

الصورة الكبرى  ما يحدث مع عملاق النقل الأمريكي يثير التساؤل حول المشاكل المتوقع ظهورها في القطاع اللوجستي مستقبلًا، خصوصًا في ظل النمو الكبير الذي طاله سواء في شحن الطرود أو نقل الطعام. ففي تطبيقات التوصيل ولحل المشكلة اتجه بعضها لرفع أسعار الطعام والذي بدوره أثر على المستهلكين، وفي حال أرادت الشركات تجنيب المستهلكين الضرر سيؤثر ذلك عليها أو على الطرف مقدم الخدمة، وهكذا دواليك. 

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى