جوائز آبل للتصميم

التاريخ : 2023-06-12

كوفيد-١٩

مدة القراءة : 2 دقائق

شركة أبل بعراقتها وإبداعها، تتحف بمُصممي التطبيقات الذين يسعون إلى تحسين تجربة المستخدم على المنصات المختلفة؛ فتُكرّم المواهب الإبداعية والمُصممين المُبدعين عن طريق حدث تستضيفه شركة آبل، في مؤتمرها السنوي للمطورين حول العالم تُعلن فيه عن "جوائز آبل للتصميم".

تُمنح جوائز آبل للتصميم في فئات تختلف كل عام، ونصيب هذا العام وافر وحافل، ضمّت جوائز التصميم هذا العام فئات متعددة، شملت: فئة الشمولية، والبهجة والمرح، والتفاعل، والتأثير الاجتماعي، والتأثيرات المرئية ورسومات الجرافيك، والابتكار.

فئة البهجة والمرح:

بمزيج من المتعة والاستمتاع، فاز تطبيقان مُعززان بتقنية أبل، أحدهما:  - دوولينجو Duolingo: تطبيق لغوي خاص بتعليم اللغات المُختلفة بأساليب شيقة ومن خلال أسلوب التعلم المرح، تتضمن عملية الدراسة في دوولينجو عدة طُرق، من بينها الاستماع إلى نُطق الكلمات، وقراءة الجُمل، وتكوين الجُمل بترتيب الكلمات، ومُطابقة الصور مع الكلمات، والاستماع للتسجيلات الصوتية.

فئة التفاعل:

بتصميم بسيط، وواجهات تفاعلية، فاز تطبيقان صُمما بأدوات تحكم سهلة مصممة بطريقة تسعى للمثالية والوضوح، أحدهما:   - فلايتي Flighty: تطبيق يوفر للمستخدمين خرائط طيران تفصيلية ومعلومات عن ملاحة المطار، ويُمكَنهم من مراقبة البيانات في الوقت الفعلي المتعلقة برحلته، مثل التأخير أو تغييرات بوابة الصعود، وحتى أدقّ المعلومات على متن الطائرة! 

فئة الابتكار:

بإبداع فائق وتفكير بارع، قدم تطبيقان تجارب متطورة من خلال استخدام تقنية أبل، أحدهما: - سوينج فيجن SwingVision: تطبيق رياضي يشترك به الذكاء الاصطناعي والمحرك العصبي، حيث يعمل التطبيق كمدرب تنس يمكنه المساعدة في كل جانب من جوانب اللعبة، فيقيّم ويُبرز نقاط القوة والضعف، ويقترح اقتراحات للتحسين والتطوير للوصول إلى الاحتراف، من خلال البيانات الواردة من الكاميرا، وكذلك ساعة أبل Apple Watch أيضاً.

إبداع محلي وعالمي:

تؤكد شركة أبل مرة أخرى بهذه الجوائز على تفانيها في تقديم المنتجات والخدمات ذات التصميم الرائع والأداء المتميز، فدعمها لا يتوقف على "جوائز أبل للتصميم" بل يتعدّاه، حتى وصل دعم المُبدعين والمُبدعات إلى أرض مملكتنا، فكان لمطوري التطبيقات نصيب كبير حينما أُنشأت أكاديمية مطوري أبل في مدينة الرياض بأن كانت أول مقر أكاديمية لها لتعليم المطورين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الصورة الكُبرى:

تُعد جوائز التصميم فرصة رائعة لتعزيز مهارات المصممين والمطورين وتبادل المعرفة والأفكار، بالإضافة إلى فرصة للجمهور لاكتشاف وتجربة أحدث التطبيقات والألعاب والمحتوى الإبداعي على منصات أبل. 

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

أفضل ما في التقنية في ٢٠٢٣

ها نحن على مشارف عام ٢٠٢٣، العام الذي شهدت فيه صناعة التقنية تقدمًا كبيرًا، وخاص...اقرأ المزيد

2023-12-26

إعلانات الراديو لا تصلح لاستخدامها في البودكاست

إعادة التدوير ليست دائمًا أفضل الحلول، خاصةً في عالم الإعلانات الصوتية. الخبر؟ ب...اقرأ المزيد

2022-04-13

الوطن يكرّم المبدعين

ضمن سعيها للاحتفاء بالمنجزات الثقافية الملهمة للأفراد والمؤسسات، تطلق وزارة الثق...اقرأ المزيد

2022-03-17

أكبر منصة للصحة الذهنية

سنشهد تعاونًا بين اثنين من أكبر التطبيقات في مجال الصحة الذهنية لتكوين منصة واحد...اقرأ المزيد

2021-09-01