كيف يقضي خبراء السعادة أوقاتهم؟

التاريخ : 2023-05-18

صحة

مدة القراءة : 2 دقائق

عندما يتعلق الأمر بالآراء فليس هناك آمن من استشارة مختص، وحين يتعلق الأمر بالسعادة وعادات رفع المزاج، فقد يكون روتين مختصي السعادة بداية ملهمة.  في استطلاع وجه لـ١٨ خبير سعادة حول عاداتهم اليومية؛ كانت النتيجة كالتالي:

بالإجماع: العلاقات الاجتماعية

اتفق الخبراء بأن العلاقات الاجتماعية لبنة أساسية للسعادة؛ كان الجميع يحرصون على رؤية عائلاتهم والخروج مع أصدقائهم مرة في الأسبوع على الأقل، وقد أفرط البعض بطلب الدفء وحرصوا على جعلها عادة شبه يومية.    

الغالبية: الهوايات

حين نتحدث عن رفع المزاج، فالغرق في نشاط ممتع يترأس القائمة كالهوايات "الفن والقراءة والطهي".  فالهواية تمثل جزء أساسي في يوم معظم خبراء السعادة؛ ليست ممارسة أسبوعية بل يومية، من حق الجميع نسيان المسؤوليات والغرق بمتعة لحظية دون التعلق بالنتيجة.   

النصف: الطبيعة والهواء الطلق

لا نختلف على أن الإنسان يزدهر في الطبيعة، حتى لو كنت تعيش وسط مدينة إسمنتية جامدة، من شأن السير في الحديقة أو "الكشتة على رأس طعس" في المساء أن يقلل من معدلات التوتر ويجعلك تسرح قليلًا في النجوم بدلًا من مصارعة همومك.  

استراتيجيات التصدي للأيام القاسية:

أما عن سبل مواجهة خبراء السعادة للأيام ثقيلة الوطأة فقد لخصنا للتالي:   - التنفس: تمارين التنفس أو التأمل من أكثر الاستراتيجيات فعالية لإخراجك من حالة الفزع وإعادتك لحالتك الطبيعية. - الضحك: لو مررت بيوم قاسٍ، فلعل أسرع ما يمكنه إسعادك هو محاولة سرقة ابتسامة من نفسك؛ سواءً اخترت مشاهدة برنامج كوميدي أو مفاجأة صديق بهدية ما.. في النهاية، حين تبتسم سيتحسن الأمر. - الجمال: تنمية المتع من الاستراتيجيات الفعالة لرفع المزاج على المدى الطويل، الغرق في قصيدة أو التخطيط لحدث مبهج وانتظاره كلاهما فعال باستحضار البهجة.  

الصورة الكبرى: 

منذ البدء والإنسان في سعي حثيث خلف السعادة؛ لذا علينا أن نكون أكثر حلمًا مع ذواتنا وندرك بأن السعادة ليست هدفًا نكتسبه في لحظة وحسب بل هو شعور يعيش معنا إلى الأبد، فهي مشاعر والمشاعر تحضر وتغيب. 

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

هل تحل صغار الأناناس كبرى المشاكل؟

الإنسان الحديث "يحسب كل شيء على كيفه" لأن الرأسمالية تعامل خيالات أفراد المجتمع ...اقرأ المزيد

2024-04-01

أزمة نوم منتصف العمر

إذا كنت تشكو من ضغط الحياة و أنت في عمر العشرينيات أو الثلاثينيات، و تتصور أنك س...اقرأ المزيد

2024-03-24

هل تتخيل العيش في مدينة تجبرك على الرياضة؟

ببساطة ينقسم الناس لقسمين:  - حريصين: يتجنبون المشي على الخطوط الفاصلة بين السير...اقرأ المزيد

2024-02-27

احصائيات: المتزوجين أكثر سعادة ممن اختار عدم الزواج

نسمع: “المال لا يشتري السعادة”، فهل الزواج يشتريها؟ كما يُقال كذلك: ”زوجة سعيدة ...اقرأ المزيد

2024-02-15