فكرة اشتراكات مدفوعة للمطاعم

التاريخ : 2023-03-21

إدارة

مدة القراءة : 2 دقائق

يصرف الأمريكيون أكثر من ٢٠٠ دولار شهريًا على الاشتراكات المدفوعة سواء للترفيه أو التوصيل وغيرها من الخدمات. وشهد سوق الاشتراكات في أمريكا ارتفاعًا ملحوظًا حيث زاد متوسط إقبال الأمريكيين على الاشتراك من ٤.٢ في ٢٠٢٠م إلى ٦.٧ في ٢٠٢٢م.  

الجديد..

تُقدم أغلب الاشتراكات خدمات في الترفيه، والتوصيل، والتعليم، والمزايا الحصرية، ولا تمتلك المطاعم وقطاع الطعام نسبة كبيرة من هذا السوق الآخذ في التنامي. ولكن الكثير من سلاسل المطاعم الكبيرة تستعد لقضم حصتها من هذا السوق الضخم من خلال تقديم اشتراكات مدفوعة لزبائنها مقابل مميزات حصرية:   - تُقدم سلسلة المطاعم العالمية "بي إف تشانغ" اشتراك بـ٦.٩٩ دولار شهريًا مقابل توصيل مجاني وأولوية في الحجز ومميزات أخرى. - أطلقت سلسلة مقاهي "بريت" اشتراك قهوة حقق نجاحًا ملحوظًا، فالزبائن يستعملونه لأكثر من مليون مرة أسبوعيًا. - تعرض مطاعم بانيراز اشتراك شهري بـ١١.٩٩ دولار وسنوي بـ١١٩.٩٩ دولار، يضمن لك الاشتراك الشهري مشروبات ساخنة وباردة مجانية، ويشمل الاشتراك السنوي الميزة السابقة إضافةً لتوصيل مجاني.  

هل اشتراكات المطاعم المدفوعة ناجحة؟

صرّح المدير التنفيذي للعلامة التجارية لمطاعم بانيراز بانضمام أكثر من أربعين مليون عضو للاشتراك، وتُشكل الاشتراكات ٢٥٪ من مجمل مبيعات سلسلة المطاعم.  

الصورة الكبرى:

وصلت موجة الاشتراكات للمطاعم الفخمة، فمطعم Gravitas صاحب نجمة ميشلان في مدينة واشنطن يُقدم اشتراك شهري قيمته ١٣٠ دولار مقابل وجبة مكوّنة من ثلاثة أطباق لشخصين، ويخدم المطعم ٦٠ مشتركًا شهريًا تقريبًا.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

السياحة في خيام فخمة

اختلفت تصوراتنا عن الفنادق الفاخرة، في السابق تعودنا على الدلع واللحف الباردة، و...اقرأ المزيد

2024-05-14

عودة المطاعم للازدهار

عانى قطاع المطاعم تحديدًا خلال السنوات الأربع الأخيرة، لكن الخبر السعيد أن القطا...اقرأ المزيد

2024-01-29

سلسلة جديدة من ماكدونالدز متخصصة بالمشروبات

ماكدونالدز، الاسم العريق الذي اكتسح سوق الأطعمة السريعة منذ سنين عديدة، ولا زال ...اقرأ المزيد

2023-12-11

سوق الاشتراكات يشكل تفرقة طبقية

غيّرت خدمات الاشتراكات في نيتفليكس وجاهز برايم وغيرها طريقتنا كمستهلكين في الحصو...اقرأ المزيد

2023-11-28