السياحة في خيام فخمة

التاريخ : 2024-05-14

مدة القراءة : 2 دقائق

اختلفت تصوراتنا عن الفنادق الفاخرة، في السابق تعودنا على الدلع واللحف الباردة، واستقبال فاخر بالشكولاتة، ولكن ظهرت في الآونة الأخيرة فكرة الخيام الفاخرة فتدفع دم قلبك حتى تحصل على خيمة من قماش في الصحراء!

شكّل التخييم الفاخر في عام ٢٠٢٢ نسبة ٣٢٪ من الاجازات، واستقبلت المخيمات مايقارب من ١٠ ملايين أسرة، ووفقاً لبزنس انسايدر فإن عددا من العلامات الفندقية المشهورة تطمع للدخول لمجال التخييم الفاخر.

بالأرقام 

  • افتتح فندق Four Seasons في بونتا ميتا بالمكسيك عام ٢٠٢٢، منتجع خيام فاخر للبالغين، تبدأ أسعار الخيام لديه من ٤ آلاف دولار في الليلة.
  • في الأسبوع الماضي، أعلنت حياة أنه يمكن للأعضاء وضع نقاطهم على الإقامات في أكثر من ٧٠٠ فندق من فنادق Mr and Mrs Smith، بما في ذلك خمسة منتجعات فاخرة، وتبدأ الأسعار للكبائن الشاملة كليًا في كولورادو من ٢,٩ ألف دولار في الليلة.
  • وفرت هيلتون للأعضاء إمكانية استبدال النقاط لحجز الإقامات في مقطورات Airstream والخيام والمنازل الصغيرة في أراضي المخيمات الفاخرة في AutoCamp، حيث من الممكن أن تكلف الإقامة في عطلة نهاية الأسبوع الصيفية ما بين ٣٠٠ إلى ٦٧٠ دولارًا في الليلة.

رفاهية الزوار واجب

الرفاهية في الخيام الفندقية ليست متعلقة بالبناء و إنما الخدمات، فعندما تستقبل الزوار في صحراء وبرأس مال عبارة عن خيمة، لابد أن تشد حيلك بالخدمات. ووفقاً لتقرير الضيافة الخاص بـKampgrounds of America لعام ٢٠٢٣م فإن أصحاب الفنادق الفاخرة ينفقون ٣٪ أكثر من نزلاء الفندق التقليديين، حيث تستهدف ظاهرة الخيام الفاخرة فئة معينة من المسافرين والذين يبحثون عن تجربة فريدة من نوعها ومريحة في آن واحد.

محلياً 

انتشرت ظاهرة الخيام الفاخرة منذ ٢٠٢٠ ونجدها بقوة في العُلا، حيث تستهدف المنطقة نوعا معينا من الزوار من داخل وخارج المنطقة وتبلغ متوسط تكلفة الخيام الفندقيه الفاخرة خلال المواسم ٣٥٠٠ ريال.

اشترك معنا:

اقرأ المزيد من القصص والأخبار المماثلة يوميًا على بريدك.

شارك القصة عبر :

انسخ الرابط

قصص أُخْرى

موضة المنتجعات الفخمة: الفطورالعائم

بعد فترة من الوباء والقيود الاجتماعية، ينفق الكثير من الناس مبالغ طائلة في الإجا...اقرأ المزيد

2023-08-24

ازدحام رحلات الـ "كروز"

إذا كنت تخطط للذهاب لرحلة كروز والوقوف على حافة نهاية السفينة وتمديد يديك على طر...اقرأ المزيد

2023-06-05

فنادق المدد الطويلة تشهد إقبالًا مع غلاء الأسعار

لوحظ في الفترة الأخيرة ارتفاع في شعبية فنادق الإقامة الطويلة، أو بالمصطلح السعود...اقرأ المزيد

2023-06-01

فكرة اشتراكات مدفوعة للمطاعم

يصرف الأمريكيون أكثر من ٢٠٠ دولار شهريًا على الاشتراكات المدفوعة سواء للترفيه أو...اقرأ المزيد

2023-03-21